جونسون يفوز بتفويض العموم البريطاني لفرض ضرائب جديدة

حسام السبكي

رؤية    

لندن – فاز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بتفويض من مجلس العموم برفع الضرائب لأعلى المستويات المسجلة لتمويل خطط الرعاية الصحية.

وبحسب ما أوردته وكالة “بلومبرج” للأنباء، في وقت متأخر من ليل الأربعاء، فإن هذه النتيجة تسمح لرئيس الوزراء بفرض ضريبة جديدة بنسبة 1.25% على البريطانيين العاملين وأرباب أعمالهم، بالإضافة إلى إضافة 1.25% إلى ضريبة الأرباح.

ويتم تخصيص هذه الإيرادات لسداد تكاليف برنامج علاج تداعيات ما بعد جائحة كورونا في الخدمة الصحية الوطنية وإصلاح نظام الرعاية الاجتماعية المتعثر في البلاد.

وهذا الانتصار يؤكد على سلطة جونسون بعد أن بدأ الأسبوع الجاري بتهديدات من جانب أعضاء حزب المحافظين بزعامة جونسون، وحتى من جانب أحد أعضاء حكومته الذين شعروا بالقلق إزاء احتمال نقض تعهد رئيسي خلال الانتخابات.

وأظهرت بيانات حكومية، الأربعاء، أن بريطانيا سجلت 209 وفيات خلال 28 يوما من الإصابة بفيروس كورونا وهو أعلى معدل يومي منذ التاسع من مارس/ آذار الماضي.

وترتفع الوفيات باطراد منذ بداية أغسطس/ آب الماضي على الرغم من تأثر أعداد الوفيات الإجمالية بأنماط إبلاغ غير منتظمة في المستشفيات في مطلع الأسبوع.

وسجلت بريطانيا 37489 حالة إصابة بالفيروس بالمقارنة مع 41192 حالة اليوم السابق.

وكالات

ربما يعجبك أيضا