أخبار عربيةالأخباررصد

قرقاش: الحمد لله على نعمة الإمارات

رؤية

أبوظبي – أكد دكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أن الإشادات تتوالى بدولة الإمارات، حيث تصدرت قائمة فوربس لأكثر المواهب الواعدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت 30 عاماً”.

وأشار إلى أن العاصمة أبوظبي تواصل تصدّر التصنيف العالمي في الاستجابة لجائحة “كوفيد-19″، وتحل في المركز الأول بين 50 مدينة.

وكتب قرقاش -في حسابه على موقع “تويتر”، اليوم الخميس- “تتوالي الإشادات بالإمارات، فها هي تتصدّر قائمة فوربس لأكثر المواهب الواعدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت 30 عاماً، وها هي عاصمتنا أبوظبي تواصل تصدّر التصنيف العالمي في الاستجابة لجائحة “كوفيد-19″، وتحل في المركز الأول بين 50 مدينة حول العالم. الحمد لله على نعمة الإمارات”.

وواصلت أبوظبي صدارتها عالمياً في الاستجابة لجائحة “كوفيد-19″، بعد أن حلت بالمركز الأول بين 50 مدينة قيادية، وفق أحدث تصنيف أصدرته مؤخراً مجموعة المعرفة العميقة Deep knowledge Group .

وأصدرت مجموعة المعرفة العميقة تقرير “تصنيف المدن الأكثر أماناً خلال جائحة كوفيد-19 للربع الثاني من العام 2021″، الذي استند إلى 114 مؤشراً للقياس تُعنى بمختلف جوانب الاستجابة للجائحة، حسبما أوردت وسائل إعلام إماراتية اليوم الخميس.

وركز التصنيف على 5 محاور رئيسية شملت: الكفاءة الحكومية، ومرونة الاقتصاد، وكفاءة منظومة الحجر الصحي، وإدارة الرعاية الصحية، ومنظومة التطعيم.

وتم تطبيق المحاور على 72 مدينة وبلدية حول العالم، حيث تم اختيار وتحليل 50 مدينة حاصلة على التصنيف الأعلى من بينها للتعرف على أفضل الممارسات المتبعة فيها والتحديات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى