بالفيديو | محمد بن راشد يلتقي الفرق الحكومية المعنية بمكافحة كوفيد-19

محمد عبدالله

رؤية

أبوظبي – أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، اليوم الخميس، أن النجاح الكبير الذي كلل جهود دولة الإمارات في مكافحة جائحة كوفيد-19 هو ثمرة عمل جماعي وتعاون نموذجي جمع مختلف فرق العمل على مستوى الدولة تحت مظلة استراتيجية وطنية ضمنت أعلى مستويات التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، منوهاً سموه بمنظومة العمل التي قدمت نماذج فريدة للعطاء والتفاني في أداء شتى المهام في مختلف التخصصات لضمان أعلى مستويات الحماية لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار نقلا عن «وكالة أنباء الإمارات».

جاء ذلك خلال لقائه، يرافقه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي، أعضاء اللجان والفرق الحكومية المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد وفي مقدمتهم اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي، ومركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، إلى جانب ممثلي مختلف الفرق الميدانية.

واطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من فرق العمل المتخصصة والتي تمثل مختلف القطاعات الحيوية في إمارة دبي إلى شرح حول مستجدات الاستعدادات لاستقبال “إكسبو 2020 دبي” والذي ستنطلق فعالياته مطلع شهر أكتوبر المقبل، حيث اطمأن سموه على الجاهزية العالية لكافة الأجهزة المحلية، مع التعاون والتنسيق مع الجهات الاتحادية المعنية، استعداداً للحدث العالمي المرتقب، الذي ستتركز معه أنظار العالم على دولة الإمارات لمدة ستة أشهر كاملة، حيث تمت مراجعة كافة مسارات العمل التي وضعت جميعها نصب أعينها هدفاً واحداً وهو خروج هذه الدورة من المعرض الأكبر والأعرق من نوعه في العالم بصورة تليق بمكانة وسمعة دولة الإمارات.

وركز اللقاء على استعراض مختلف الترتيبات لضمان أعلى مستويات السلامة لجميع المشاركين في الحدث سواء من وفود العارضين التي ستمثل أكثر من 190 دولة، إضافة إلى ملايين الزوار المنتظر أن يستقطبهم إكسبو من داخل الدولة وشتى أنحاء المنطقة والعالم، في تأكيد على نجاح التجربة الإماراتية في مواجهة الجائحة والحد من تأثيراتها السلبية، وهو ما أظهرته الدولة خلال الأشهر الماضية مع البدء في استضافة العديد من الفعاليات والمعارض الكبرى التي شهدت مشاركة عشرات الآلاف من الزوار والعارضين.

وقد أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن ارتياحه لما تم الإعداد له من ترتيبات في هذا الخصوص، مشيداً بإسهامات الفرق الحكومية المعنية بالتصدي للجائحة ومعالجة تبعاتها، وعملها المتواصل على مدار الساعة بهدف وضع وتنفيذ أطر عمل متكاملة أثبتت جدواها وفاعليتها وفق المقاييس العالمية، وما أثمرته تلك الجهود من إنجازات مشرفة في احتواء آثار أحد أصعب المواقف التي عرفها العالم على مر تاريخه الحديث، منوهاً سموه بنجاح الإمارات في تسريع إعادة الحياة إلى طبيعتها وتمكين المجتمع بكافة مكوناته سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات من مزاولة أنشطتهم بكل سهولة ضمن أجواء آمنة تضمن السلامة لكافة أفراد المجتمع.

وقال : ” دولتنا قدمت للعالم نموذجاً فريداً في التعامل بحكمة وكفاءة عالية مع التحديات الصعبة لتفادي الأسوأ واكتشاف الفرص .. وتميز التجربة الإماراتية في مكافحة جائحة كوفيد-19 ثمرة عمل جماعي وتعاون نموذجي جمع مختلف فرق العمل على مستوى الدولة “.

وطالب بمضاعفة الجهود خلال الفترة القصيرة المتبقية قبيل انطلاق إكسبو 2020 دبي، من أجل التأكد من تغطية كافة الجوانب المتعلقة بسلامة وصحة المشاركين والعارضين والزوار، وكذلك تمام التدابير الوقائية والاهتمام بأوجه التوعية اللازمة للأعداد الكبيرة التي ستتواجد بين جنباته.

وقال : ” استضافة حدث عالمي بحجم إكسبو مسؤولية كبيرة أثق في قدرة جميع فرق العمل على الوفاء بها على الوجه الأمثل .. لدينا كافة الإمكانات التقنية والطاقات البشرية والتدابير الميدانية اللازمة لتأمين أفضل الأجواء لضيوفنا من شتى أنحاء العالم .. وسنقوم بكل ما يلزم لراحتهم وسلامتهم خلال تواجدهم على أرض الإمارات ” .

ربما يعجبك أيضا