اقتصادالأخبار

«بروج» الإماراتية تتسلم أول شحنة نفط بعد توسعة محطتها التخزينية

رؤية

أبوظبي- تسلمت شركة “بروج إنرجي” (Brooge Energy) أول شحنة نفطية لها في القسم الذي اكتمل حديثاً من محطة تخزين الشركة في الشرق الأوسط، حيث توسع أعمالها لتلبية الطلب على وقود السفن والمنتجات الأخرى وسط تنامي التجارة الإقليمية.

قالت “بروج” في بيان لها إن الشركة المدرجة في نيويورك منحت تعاقداً كاملاً لسعة التخزين الإضافية التي تشمل خزانات لتخزين المنتجات البترولية النظيفة والنفط الخام. ولم تذكر “بروج” شيئا عن مستأجري تلك الخزانات، لكنها أشارت إلى أن السعة ستستخدم بموجب عقود لسنوات متعددة، وفقا لوكالة “بلومبرج”، اليوم الأحد.

تعد شركة “بروج لاستثمارات البترول والغاز” الوحدة التي تدير محطة التخزين في ميناء الفُجيرة في دولة الإمارات. وتقع الفجيرة على الساحل الإماراتي المطل على خليج عُمان خارج مضيق هرمز مباشرة، وهو ممر شحن حيوي يمر عبره حوالي 20% من إمدادات النفط العالمية.

تعتبر الفجيرة المحور الرئيسي لتجارة النفط في المنطقة ونقطة توقف للتزود بالوقود وتغيير أطقم السفن أثناء الرحلات إلى الخليج العربي والبحر الأحمر.

تمتلك الشركة القدرة على تخزين حوالي 6.3 مليون برميل من النفط بعد التوسعة الأخيرة. وتخطط “بروج” لبناء خزانات إضافية ومصفاة نموذجية في الموقع، وفي يوليو الماضي، قالت إنها توصلت إلى اتفاق مع شركة “بلو أوشن إنرجي” (Blue Ocean Energy) التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها لبناء مصفاة بطاقة 25 ألف برميل في اليوم والتي ستعمل “بروج” على تشغيلها لمدة خمس سنوات، مع إمكانية تمديد المدة لثلاث مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى