أزمة الإسكان تشعل غضب الشعب الهولندي واتهامات للحكومة بظلم الفقراء

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام- شهدت العاصمة الهولندية أمستردام مظاهرة كبيرة اليوم الأحد وقد شارك فيها أكثر من عشرة آلاف من الهولنديين في منطقة غرب أمستردام ” ويستر بارك”،  والمظاهرات كانت ضد أزمة الإسكان الطاحنة وكان هناك اتهامات للحكومة بمناهضة الفقراء والعمال ومحدودي  الدخل بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار البيوت سواء للبيع او الايجار.

 الجدير بالذكر أن الفترة الأخيرة الاحتجاجات والمظاهرات بهولندا لا تنقطع هناك غضب شعبي ضد سياسة الحكومة واتهامها بالتقصير في كافة الملفات، والاحتجاجات شارك فيها آلاف من الهولنديين، ونظمت بمختلف المدن بالبلاد،  ويرى الكثير من الهولنديين أن الحكومة لا تهتم بالقضايا الشعبية بقدر اهتمامها بعدم تعرض اقتصادها لأى أزمة ، وقد نظمت الاحتجاجات لأسباب عديدة  منها على سبيل المثال إجراءات كورونا والمناخ وضعف الدخل  والتعامل مع أزمة كورونا وارتفاع أسعار الإسكان بالنسبة للفقراء والموظفين من محدودي الدخل مما يجعل هولندا بلد للأغنياء فقط.

وفي احتجاجات اليوم كان هناك مطالب من المتظاهرين بأمستردام بحلول لأزمة الإسكان، وقالوا “ملاك الأحياء الفقيرة يعملون في أماكن أخرى”

ذلك وقد اجتمع معارضي سياسة الإسكان الحالية في أمستردام للاحتجاج على الإسكان. وهم ضد ارتفاع أسعار المساكن وارتفاع الإيجارات في القطاع الخاص ونقص المساكن الاجتماعية الشعبية.

ربما يعجبك أيضا