أخبار عربيةالأخبار

المجلس الانتقالي يعلن الطوارئ في محافظات جنوب اليمن

رؤية

عدن – أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الأربعاء، فرض حالة الطوارئ في كافة محافظات جنوب اليمن، ورفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة الجنوبية، لمواجهة الحوثيين.

وشهدت عدة محافظات في جنوب اليمن على مدار اليومين الماضيين احتجاجات شعبية غاضبة، على خلفية ما يقول المحتجون إنه ”تردٍ في الأوضاع المعيشية، وتدهور الخدمات الأساسية“.

وفي وقت سابق اليوم ترأس عيدروس الزبيدي اجتماعا في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حضره قادة عسكريون وأمنيون لمناقشة الفعاليات والمسيرات الجماهيرية في المحافظات الجنوبية.

وقال الزبيدي بعد الاجتماع: “من المهم اقتران الاحتجاجات السلمية بسلوك حضاري يجسد قيم ومبادئ وأخلاقيات شعب الجنوب، وثورته التي عرفها العالم كأول ثورة سلمية في الوطن العربي، ومن الضروري الحذر من تجيير مثل هذه الفعاليات المشروعة لأهداف غير وطنية، أو لتصفية حسابات سياسية، أو افتعال الفوضى والتخريب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة”.

ووجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الاجتماع، رجال الأمن بحماية وتأمين الاحتجاجات، وحماية المصالح العامة والخاصة، وعدم التهاون مع من أسماهم بـ”العناصر المندسة الساعية إلى إخراج الاحتجاجات المشروعة عن مسارها السلمي، وحرف مطالبها”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى