لبنان.. البرلمان يعقد جلسة التصويت لمنح الثقة للحكومة الجديدة الإثنين

أسماء حمدي

رؤية

بيروت – دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إلى جلسة عامة لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة، وذلك عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الإثنين المقبل، وكذلك مساء اليوم نفسه، في قصر الأونيسكو، وفق ما أفادت «الوكالة الوطنية لإعلام»، اليوم الجمعة.

وكانت حكومة لبنان الجديدة، قد أقرت أمس البيان الوزاري في ختام جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم القصر الرئاسي في بعبدا، استعدادا لعرضه على البرلمان في جلسة من المقرر عقدها قريبا لتنال الحكومة الثقة ومن ثم تبدأ عملها.

وأكد جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني أنه لم يتم إجراء سوى تعديلات طفيفة على البيان قبل إقراره.

وقد بحثت اللجنة الحكومية المكلفة بصياغة البيان الوزاري، في وقت سابق، عددا من ملاحظات الوزراء على مشروع البيان المرتقب لطرحه على مجلس النواب من أجل نيل الثقة التي تؤهل الحكومة لممارسة كافة صلاحياتها الدستورية.

ووفق ما أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الإثنين الماضي، من قصر بعبدا الرئاسي فإن البيان سيتضمن مجموعة من الأطر في مقدمها خطة التعافي التي أقرتها الحكومة السابقة وما ورد من إصلاحات في المبادرة الفرنسية وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها واستكمال التحقيقات الجارية في انفجار مرفأ بيروت، إضافة إلى المضي في خطة مكافحة الفساد، لا سيما مباشرة العمل بالتدقيق الجنائي واستكمال وتنفيذ خطة للكهرباء .

والمضي في خطة مكافحة الفساد، لا سيما مباشرة العمل بالتدقيق الجنائي، تأمين المستلزمات الأٍساسية للمواطنين، إطلاق العام الدراسي بأسرع وقت ممكن.

ربما يعجبك أيضا