الاتحاد الأوروبي يستأنف تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية

محمود طلعت

رؤية

بروكسل – أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، استئناف دعم السلطة الفلسطينية ماليا، وذلك من خلال دفعات سيتم تسليمها لخزينة الحكومة على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، لمساعدتها في تجاوز أزمتها المالية.

وقال مسؤول الإعلام في الاتحاد الأوروبي، شادي عثمان إنه ”تقرر تقديم دفعات مالية لم تحدد قيمتها حتى اللحظة لخزينة الحكومة الفلسطينية من أجل مساعدتها في دفع رواتب الموظفين المدنيين“.

وأوضح عثمان، أن ”ذلك ضمن التزامات الاتحاد الأوروبي في دعم القطاع المدني“، لافتًا إلى أن ”التأخير في دعم السلطة الفلسطينية كان لأسباب فنية ولم يكن بسبب أي مواقف سياسية“، وفقا لشبكة “إرم نيوز”.

وأضاف عثمان: ”منذ بداية العام الجاري أبلغنا الحكومة الفلسطينية بأنه سيكون من الصعب علينا تقديم أي مساعدات مالية في الشهور الأولى“، حيث قام الاتحاد بوضع السلطة في صورة الأوضاع منذ البداية.

وأشار عثمان إلى أن ”الاتحاد الأوروبي يعمل على الانتهاء من الجوانب الفنية المتعلقة بالدعم المالي المقدم للسلطة الفلسطينية“، مبينا أنه سيتم تقديم المبالغ المالية للسلطة قبل نهاية العام الجاري.

وبين عثمان، أن المساهمة المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي لن تشمل المبالغ المالية التي يخصصها الاتحاد للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال: ”من الصعب أن يقدم الاتحاد الأوروبي أي مبالغ مالية لهذه الفئة، وأمر صرف مستحقاتهم مرهون بقرار من السلطة الفلسطينية“.

وأوضح عثمان بأنه ”يمكن للسلطة الفلسطينية أن تدفع مخصصات الأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية من خزينتها الخاصة، ولكننا نجد صعوبة في دعم هذه الفئات خلال العام الجاري“.

ربما يعجبك أيضا