اقتصادالأخبار

خبير عملات مشفرة: «الإثيريوم» أقل بكثير من قيمتها الحالية

رؤية

واشنطن – قال خبير عملات مشفرة أمريكي، إن سعر ”الإثيريوم“ ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم بالقيمة السوقية بعد ”البتكوين“، يقل فعليا بأكثر من نصف قيمتها الحقيقية حاليا.

ويعتقد نيكولاوس بانيجيرتزوجلو، خبير العملات الرقمية في بنك ”جي بي مورجان“ الأمريكي، أن القيمة الحقيقية لـ ”الإثيريوم“ يجب أن تكون حاليا حوالي 1500 دولار، أي حوالي 55% أقل من سعر يوم الجمعة البالغ 3470 دولارا.

ونقلت “وسائل إعلام أمريكية” عن خبير العملات الرقمية في بنك ”جي بي مورجان“ قوله، اليوم الأحد، إن ”شبكة الإثيريوم“ هي أقل جاذبية مما يوحي به السعر الحالي لتلك العملة؛ لأنها تواجه منافسة متزايدة من عملات مشفرة أخرى في السوق، بما فيها عملتا ”سولانا“ و“كاردانو“.

ولفت خبير العملات الرقمية في بنك ”جي بي مورجان“ إلى أنه وفريقه من خبراء العملات المشفرة في البنك، قاموا بدراسة مطولة لـ“ مقاييس مختلفة للنشاط على شبكة ”الإثيريوم“؛ لمحاولة التوصل إلى قيمة عادلة لهذه العملة.

وقال نيكولاوس بانيجيرتزوجلو: ”نحن ننظر إلى معدل التجزئة وعوامل أخرى لتقدير القيمة العادلة للإثيريوم… وأعتقد أننا نكافح من أجل تجاوز سعر 1500 دولار لهذه العملة… وأعتقد أن هناك علامة استفهام كبيرة هنا، وهو أن السعر الحالي يعبر عن زيادة كبيرة في الاستخدام والطلب واهتمام المستثمرين، والتي قد لا تتحقق“.

وارتفع سعر ”الإثيريوم“ بأكثر من 850٪ مقابل الدولار الأمريكي، خلال العام الماضي، أثناء طفرة كبيرة في سوق التشفير بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى