أخبار دوليةالأخبار

رئيس أركان الجيش الهندى يزور روسيا والولايات المتحدة

رؤية

نيودلهي- ذكرت صحيفة “إنديا توداي” الهندية، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يزور رئيس أركان الجيش الهندي الجنرال بيبين راوات، روسيا وأمريكا وذلك في إطار جولته الأولى للدول الأجنبية بعد توليه مهام منصبه الحالية منذ 21 شهرا، إذ تجرى هذه الجولات في البلدان التي تعتبر من أكبر الحلفاء الاستراتيجيين للهند.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دفاعية بارزة في الهند قولها: إن الجنرال راوات، سيقوم بزيارة روسيا لأول مرة هذا الأسبوع لحضور مؤتمر وزراء دفاع الدول الأعضاء في اتفاقية شنغهاي للتعاون، وأضاف المسؤولون أن “الصين وباكستان سيشاركان في هذا التجمع” أيضا، وفقا لوكالة “أ ش أ”.

وبحسب المصادر، سيركز المؤتمر على معالجة قضايا الأمن الإقليمي، ومن المرجح أيضا أن تطرح قضية أفغانستان للمناقشة.

كما سيشهد المؤتمر، أنشطة القوات المسلحة ذات الصلة، المشاركة في تدريبات مهمة السلام لمنظمة شنجهاي للتعاون التي تُقام في روسيا، ويشارك الجيش الهندي والقوات الجوية في تلك التدريبات، وفقا للصحيفة.

وأضافت الصحيفة الهندية أنه عقب وقت قصير من عودته من روسيا، سيغادر الجنرال راوات إلى الولايات المتحدة للقاء نظيره الأمريكي لويد أوستن ومسئولي القيادة العسكرية الأمريكية الأخرى في البنتاجون، مشيرة إلى أن العلاقات العسكرية بين البلدين قد ازدادت خلال السنوات القليلة الماضية وكانا يجريان العديد من التدريبات العسكرية والتعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى