أخبار عربيةالأخبار

وزير فلسطيني: نبذل جهودًا لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة

رؤية

القدس المحتلة – أكد وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني اليوم الإثنين، أن جهوداً حثيثة تبذل بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة في أقرب وقت ممكن.

وقال مجدلاني في بيان صحفي اليوم، إن «الاتحاد الأوروبي أوقف مساهمته المالية المخصصة للمساعدات الاجتماعية للعائلات الفقيرة منذ بداية العام الجاري»، وفقا لوكالة الأنباء «الألمانية».

وأضاف أن «الحكومة الفلسطينية لم تتلق أياً من الأموال التي يساهم بها الاتحاد الأوروبي، بدفع مخصصات الأسر الفقيرة، منذ مطلع العام الجاري 2021 وحتى الآن».

وذكر أنه منذ بداية العام أبلغنا الاتحاد الأوروبي أنه لن يتم دفع أية أموال، حتى الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمراجعات الفنية والإدارية المتعلقة بالأموال التي يقدمها الاتحاد لعدد من الدول.

وأوضح أن تأخير دفع الأموال أدى إلى عدم دفع الحكومة المساعدات النقدية للأسر المستفيدة في موعدها المحدد، مشيراً إلى أن الحكومة اضطرت للاقتراض من البنوك لدفع جزء من الدفعة الوحيدة التي تم صرفها للأسر خلال العام الحالي.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بحوالي 140 مليون يورو سنوياً لموازنة السلطة الفلسطينية، منها 60 مليون يورو لصالح مخصصات الشؤون الاجتماعية، و90 مليون يورو لرواتب موظفي السلطة الفلسطينية المدنيين، وتخصص المساعدات الاجتماعية لنحو 111 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية ويتم صرفها مرة كل 3 أو 4 أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى