أخبار دوليةالأخبار

«فايزر» تعلن أن لقاحها آمن لأطفال من 5 إلى 11 عاماً

رؤية

 واشنطن – أعلنت شركة فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية وبيوتيك اليوم الإثنين، أن لقاحهما الخاص بفيروس كورونا قد تبين أنها أمن للأطفال من عمر خمس إلى 11 عاما، ويخلق استجابة مناعية قوية، مما يثير احتمالات تغطية أوسع للتطعيم ضد الفيروس ليشمل الصغر، بحسب ما ذكرته وكالات الأنباء.

 وقال شركة فايزر إنها ستشارك نتائج دراستها معه الهيئات التنظيمية فى الولايات المتحدة ودول أخرى. وأوضح ألبرت بورلا، رئس شركة فايزر فى بيان، أنهم يتطلعون لمد الحماية التي يقدمها اللقاح لهؤلاء الصغار، بموجب تقويض من الهيئات التنظيمية، لاسيما مع تتبع انتشار متغير دلتا والتهديد الإضافى الذى يمثله للصغار. وأضاف البيان، أنه منذ يوليو الماضى ارتفاع إصابات كوفيد 19 بين الأطفال بنسبة 240% فى الولايات المتحدة، مما يسلط الضوء على حاجة الصحة العام للقاح.

وشارك فى دراسة تجربة لقاح فايز 2268 ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنوات، وعلى الرغم من أن التجربة اتبعت نظام الجرعتين، إلا أنها استخدمت جرعة أقل من تلك التي يتم إعطائها من هم فى عمر 12 عاما أو أكثر من أجدل السلامة والتحمل والاستحداث المناعى للصغار.

 وقال الشركتان إنه فى المشاركين من عمر 5 إلى 11 عاما، كان اللقاح آمنا ويمكن تحمله بشكل جيد وأظهر استجابة قوية معادلة للأجسام المضادة.

وتخطط فايزر وبيوتك لمشاركة البيانات مع هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، ووكالة الأدوية الأوروبية والهيئات التنظيمية الأخرى قريبا، وستقدم طلب للحصول على ترخيص استخدام طارئ فى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى