مسؤول سابق بالاحتياطي الفيدرالي: أزمة «إيفرجراند» لن تؤجل خفض مشتريات الأصول

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن- قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق في نيويورك “ويليام دودلي”، إن المخاوف المرتبطة بقطاع العقارات في الصين لن تمنع الفيدرالي من الإشارة إلى أنه يقترب من خفض مشتريات الأصول.

وأوضح “دودلي” في تصريحات لـ”بلومبرج”: “مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي لن يتفاعلوا مع تحركات السوق الصغيرة ويؤجلون خفض برنامج شراء الأصول، الأمر بحاجة لتعديل التوقعات الاقتصادية وهو ما يبدو استنتاجا سابقا لأوانه في هذه المرحلة”.

وكانت مؤشرات الأسهم الأمريكية قد تعرضت لخسائر حادة تجاوزت 2% اليوم الإثنين، متتبعة هبوط أسواق الأسهم حول العالم وسط مخاوف المستثمرين من أزمة ديون “تشاينا إيفرجراند” العاملة في قطاع التطوير العقاري، وفقا لمنصة “أرقام”، اليوم الإثنين.

ويرى “دودلي” أن ما يحدث في الصين مهم للاقتصاد العالمي والأمريكي، لكنه لايزال يتوقع أن يشير مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع هذا الأسبوع لخطة الخفض التدريجي لمشتريات الأصول في نوفمبر.

وعلى جانب آخر، ذكر “دودلي” أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يكون أكثر مرونة قليلًا بشأن موعد رفع معدل الفائدة، من أجل طمأنة الأمريكيين على أنه يعتزم إبقاء التضخم تحت السيطرة.

ربما يعجبك أيضا