محمد بن راشد: القراءة سلاحنا في مواجهة كافة التحديات

أشرف شعبان
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

رؤية

أبوظبي – شارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الحفل النهائي الافتراضي لتحدي القراءة العربي، المبادرة القرائية والمعرفية الأكبر من نوعها لغرس ثقافة القراءة لدى النشء في الوطن العربي، والذي شارك في دورتها الخامسة أكثر من 21 مليون طالب عربي من 52 دولة، و96 ألف مدرسة، و120 ألف مشرف للقراءة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «رغم جائحة كورونا بقي الحماس للغة العربية، وأشكر 21 مليون طالب عربي شاركوا معنا في التحدي في الدورة السابقة رغم ظروف الجائحة».

وتابع: «كنت أتمنى أن ألتقي المتفوقين في الإمارات مثل كل عام ولكن ظروف الجائحة حالت دون ذلك.. ستبقى القراءة هي سلاحنا في مواجهة كافة التحديات والأوقات الصعبة ونلقاكم في الإمارات العام القادم بإذن الله».

وهنأ أبطال التحدي، مثنياً على المشاركة اللافتة. وعبر «تويتر»، دوّن قوله «ستبقى القراءة والمعرفة سلاح الأجيال وسلاح الشعوب في أوقاتها الصعبة، وسأبقى داعماً لكل قارئ، ولكل شاب يسعى للعلم، ولكل مشروع ثقافي معرفي يمكن أن يساعدنا في استئناف الحضارة، والعام الدراسي القادم أجمل وأفضل بإذن الله».

وتم تتويج الطالب عبدالله محمد مراد أبو خلف من المملكة الأردنية الهاشمية بلقب «بطل تحدي القراءة العربي»، في دورته الخامسة، منتزعاً اللقب الأثير من بين أكثر من 21 مليون طالب من 52 دولة، وجائزة قيمتها 500 ألف درهم، وفازت «مدرسة الغريب للتعليم الأساسي» من جمهورية مصر العربية، بلقب «المدرسة المتميزة» وجائزة مقدارها مليون درهم، متفوقة بذلك على 96 ألف مدرسة شاركت في التحدي هذا العام. كما حصدت موزة الغناة من دولة الإمارات العربية المتحدة لقب «المشرف المتميز» وجائزة بقيمة 300.000 درهم في التحدي القرائي والمعرفي الأكبر من نوعه عربياً.

ربما يعجبك أيضا