أخبار عربيةالأخبار

بعد سحب الثقة.. «الدبيبة» يدعو الليبيين للتظاهر والتعبير عن آرائهم

رؤية

طرابلس – أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، أنه لن يكون “مع أي جهة ترغب في دمار الوطن”، وأنه يؤيد إجراء الانتخابات في موعدها المقرر نهاية العام الجاري؛ من أجل بناء الوطن وبناء السلام، داعيا الليبيين للخروج للشارع للتعبير عن آرائهم، وقال: “اخرجوا وعبروا عن آرائكم ودافعوا عن حقكم في الحياة دون خوف”.

وأضاف الدبيبة في كلمة ألقاها خلال حضوره حفل اختتام دوري الجامعات الليبية بمدينة الزاوية غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، بعد الإعلان عن سحب الثقة من حكومته من قبل مجلس النواب “لا للحرب أو الانقسام ونعم للانتخابات، من يريد الحرب فنحن أبرياء من دماء شعبنا ولن نخوض مع الخائضين ولن نكون مع أي جهة ترغب في دمار الوطن”، وأردف: “الجمعة القادمة موعدنا في ساحة الشهداء مع كل أبناء ليبيا لنعبر بحرية عن رأينا، والبرلمان لن يكون ممثلا للشعب الليبي بهذه الصورة، ولابد من إجراء انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها الشعب الليبي”.

وأكد الدبيبة عزمه على استكمال ما بدأه “حرصا على إنقاذ الوطن وأملا في توحيد صفوفه”، مشيرا إلى أنه تحمل اللوم وصمم على أن يكون مع الحياة لا مع الموت وأن يدعم الشباب الليبي في مختلف مناطق البلاد.

وقال الدبيبة إن ليبيا “تستحق أن ننظر إلى الجانب المضيء فيها وإن عم ربوعها ظلام الجهل والعبث والتخلف”، مؤكدا أن الليبيين لا يستحقون “إلا الفرح والأمل حتى عندما تلوح في الأفق سحائب الخراب والمؤامرات”.

فيما قال الناطق باسم المجلس الأعلى الليبي إن: “إعلان البرلمان سحب الثقة من الحكومة يخالف اتفاق المصالحة، وإعلان البرلمان سحب الثقة من الحكومة باطل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى