أخبار عربيةالأخبار

قوى التغيير السودانية: الثورة تمر بامتحان حقيقي.. ولابد من حوار موسع

رؤية    

الخرطوم – أكدت قوى التغيير السودانية، أن الثورة التي شهدتها البلاد قبل عامين ضد الرئيس السابق عمر البشير، تمر بامتحان حقيقي، مطالبة بحوار موسع، وفق ما أفادت به “العربية”، ليل الثلاثاء.

كانت الحكومة السودانية، قد أعلنت في وقتٍ سابق من أمس الثلاثاء، عن وقوع عملية انقلاب فاشلة، فجر أمس الثلاثاء.

وقال بيان تلاه وزير الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، حمزة بلول: “تمت السيطرة فجر اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 على محاولة انقلابية فاشلة قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد”.

وأضاف: “نؤكد في الحكومة الانتقالية والأجهزة النظامية بأننا نعمل بتنسيق تام، ونطمئن الشعب السوداني أن الأوضاع تحت السيطرة التامة حيث تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين، ويتم التحري معهم حاليا، بعد أن تمت تصفية آخر جيوب الانقلاب في معسكر الشجرة، وتواصل الأجهزة المختصة ملاحقة فلول النظام البائد المشاركين في المحاولة الفاشلة”.

وتابع البيان: “الثورة باقية وماضية في تحقيق غاياتها ومؤسسات الحكم المدني محروسة، بإرادة قوى الثورة وجماهير الشعب السوداني الأبي”.

وطالب “كل قوى الثورة من لجان مقاومة وقوى سياسية ومدنية وأطراف السلام والأجسام المهنية والنقابية وكل قطاعات الشعب السوداني إلى توخى اليقظة والانتباه إلى المحاولات المتكررة التي تسعى لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى