عمرها 100 عام.. مسنة تدخل موسوعة جينيس في رفع الأثقال

أماني ربيع

رؤية

نيويورك – نجحت إيديث مورواي تراينا البالغة من العمر 100 عام، في تسجيل الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لأقدم رافع أثقال تنافسي، بعد أن رفعت ما يزيد عن 150 رطلاً.

وحصلت إيديث مورواي تراينا، من تامبا بولاية فلوريدا، على اللقب في 5 أغسطس – قبل ثلاثة أيام من عيد ميلادها المئوي – وظهرت في طبعة 2022 من الكتاب الذي نُشر الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكر موقع اليوم السابع اليوم الأربعاء.

وكانت إيديث تعمل مدربة رقص وهي بعمر 91 عامًا، ثم اتجهت للتدريب على حمل الأثقال.

 وأوضحت مورواي-تراينا، فى حديثها لإحدى الصحف الأمريكية، أن البداية كانت عندما طلبت منها صديقتها كارمن جوتويرث، البالغة من العمر 77 عامًا، أن تبدأ تمرينًا روتينيًا يساعد في درء هشاشة العظام، الذي تعاني منه، فطلبت منها أن تشاركها وتذهب معها إلى صالة الألعاب الرياضية، لذلك تشجعت إيديث للذهاب واختيار التدريب على رفع الأثقال، كما شجعتها صديقتها على التقديم لموسوعة جينيس.

قام أحد المدربين في صالة” CrossFit Jaguar “في تامبا بتعليم الصديقتان رفع الأثقال، وبعد تسع سنوات ، ما زالوا مشاركين في برنامج رفع الأثقال.

وأوضحت” Murway-Traina ” خلال لقائها بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، إنها كانت تذهب بشكل منتظم إلى صالة الألعاب الرياضية وكانت تشعر بالتحسن والاستمتاع بممارسة الرياضة، ولم يمضى وقت طويل، حتى أصبحت جزءًا من الفريق.”

وتستطيع السيدة العجوز صاحبة المائة عام، أن ترفع 40 إلى 150 رطلاً أو أكثر، كما تتدرب حاليًا لتشارك فى مسابقة في نوفمبر بعد أن اضطرت إلى أخذ استراحة من جلسات الصالة الرياضية بسبب جائحة” COVID-19″.

وأكدت العجوز خلال لقائها مع إحدى الصحف الأمريكية، على إنها لا تتبع نظام غذائى معين

تعيش مورواي-تراينا، في منزل متنقل بمفردها ، و لديها اثنان من أحفاد الأحفاد، و 14 من أبناء الأحفاد، و 10 من الأحفاد، وقال ابنها جاري مورواي ، الذي يعيش في بنسلفانيا، لإحدى الصحف الأمريكية: “كانت دائمًا تقوم بأشياء غير عادية، لكن القيام بهذا النوع من الإنجازات في وقت متأخر من حياتها أمر رائع للغاية..لقد كانت دائمًا مصدر إلهام وتحفيز، سواء كان ذلك في رفع أو رقص أو مجرد رعاية عائلتها”.

ربما يعجبك أيضا