الأخبارصحف عبرية

أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم الخميس

رؤية – محمد عبدالكريم

القدس المحتلة –  أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الخميس .

وفيما يلي أبرز العناوين:

هآرتس:

 ترجيحات بأن تكون إيران وراء الهجوم الإلكتروني على شركة “Voicenter” الإسرائيلية، خلال الأيام القليلة الماضية.

سقوط طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي مساء اليوم داخل الأراضي السورية إثر عطل فني – الجيش الإسرائيلي يقول إنه لاخوف من تسريب معلومات.

القناة 7 العبرية:

اعتقال فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس عند مدخل معاليه أدوميم بالضفة الغربية.

أفاد موقع أكسيوس أن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان يخطط للسفر إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، وإجراء جولة زيارات إلى السعودية والإمارات ومصر.

وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد تدعو الأحزاب الأرثوذكسية المتطرفة إلى الانضمام للحكومة.

على خلفية قرار إنشاء معابد يهودية في مستوطنات الضفة الغربية، حماس تدعو الفلسطينيين إلى تصعيد الاشتباكات ضد قطعان المستوطنين.

وزير المالية أفيغدور ليبرمان يجدد معارضته لانضمام الأحزاب الأرثوذكسية المتطرفة إلى الائتلاف الحكومي، بعد دعوات تصالحية من بينت ولبيد وغانتس.

الحاخام الرئيسي في إسرائيل دافيد لاو يعرب عن أمله في استعادة جثامين الجنديين الإسرائيليين الأسرى لدى حمـ..ـا س شاؤول أورون وهدار غولدين ودفنهما في إسرائيل.

الشرطة الإسرائيلية تعتقل شابا فلسطينيا في حي الطور شرقي القدس بدعوى رشقه الحجارة والألعاب النارية على الشرطة الإسرائيلية وأثناء مطاردته أصيب بساقه وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت خلال مناقشة نظام التعليم بعد إجازة الأعياد: نحتاج إلى استمرار التعليم وإلا فإننا سنري جيلا من الزومبي هنا.

وزير الأمن الداخلي عومر بارليف يزور مركز الجليل الطبي للاطمئنان على وضع الشرطي المصاب من حادث الدهس في نهاريا.

والا العبري:

حكومة بينيت جعلت إيران على رأس أولوياتها الأمنية، ليشمل تعزيز مستوى استعداد الجيش  الإسرائيلي لسيناريوهات هجومية، مثل مهاجمة المشروع النووي ، وتسخير العالم لتضييق خطوات نظام الحكم في إيران.

الإعتبار البارز الذي جلبته هذه الحكومة هو في الواقع الحرية النسبية للعمل التي يتمتع بها وزير الجيش بيني غانتس ، مقارنة بالحكومة السابقة.

 يديعوت:

نسمع باستمرار عن أنفاق حزب الله في الشمال وأنفاق حماس في الجنوب ، كانت اللحظة التي سمعنا فيها عن الأنفاق لأول مرة مرعبة لكثير من الإسرائيليين ، إن فكرة أن الحرب يمكن أن تمر تحت أقدامنا وليس فقط فوق رؤوسنا؛ فتحت بُعدًا جديدًا من الرعب.

 القناة 12 العبرية:

مصدر في البيت الأبيض: الرئيس الأمريكي جو بايدن وعد بتجديد مخزون صواريخ القبة الحديدية في إسرائيل قريباً.

ناقلة النفط الإيرانية “فورسيت” دخلت قناة السويس في طريقها إلى لبنان.

انتهاء عملية إنقاذ جندي من وحدة ماجلان سقط الليلة في حفرة بعمق 20 مترا خلال مناورة في منطقة بيت جبرين، تم إجلاؤه بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى هداسا عين كارم.

 قناة كان العبرية:

تقارير لبنانية: قافلة خامسة من ناقلات الوقود الإيراني لحزب الله عبرت الحدود السورية إلى الأراضي اللبنانية، في إيطار حل مشكلة أزمة الوقود في لبنان.

القناة 20 العبرية:

إصابة شخص من حيفا بجروح متوسطة جراء إطلاق نار عليه والشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى