الأخبارصحف عبرية

أبرز عناوين الصحف العبرية لليوم الجمعة

رؤية – محمد عبدالكريم

القدس المحتلة – ركزت عناوين الصحف ووسائل الإعلام العبرية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، على  ناقلات الوقود الإيراني إلى لبنان، كما ركزت على تداعيات جائحة كورونا . وفيما يلي أبرز العناوين:

قناة كان العبرية:

وزير الخارجية يائير لبيد تعقيبًا على مصادقة مجلس النواب الأمريكي على تجديد مخزون صواريخ القبة الحديدية: “هذا دليل آخر على أنه بعمل دقيق ومركز بالإمكان الحصول على نتائج بسرعة فائقة”.

تسجيل 508 وفيات بفيروس كورونا في إسرائيل منذ مطلع الشهر الجاري، أي بمعدل 22 شخصًا يوميًا.

غالبية أعضاء كابينت كورونا يعارضون فرض قيود إضافية على الرغم من معدلات الإصابة العالية.

إسرائيل قلقلة من استخدام حزب الله ناقلات الوقود التى تنقل من إيران إلى الأراضي اللبنانية في تهريب الأسلحة واستخدام المسار تحت ضل إدخال الوقود.

القناة 20 العبرية:

في هذه الأثناء تقام مسيرة احتجاجية في تل أبيب ضد رئيس الوزراء نفتالي بينيت وضد الحكومة.

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة غلعاد أردان في تغريدة على تويتر: “دعم الحزبين الكبيرين في الولايات المتحدة لإسرائيل يبعث برسالة مفادها أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مكافحة الإرهاب”.

 انتلي تايمز العبرية:

مصادرة أصول وأموال حماس في السودان هي جزء من اتفاق التطبيع بين إسرائيل والسودان.

رئيس الوزراء نفتالي بينيت يشكر النواب الديمقراطيين والجمهوريين الأمريكيين الذين دعموا قرار دعم مخزون صواريخ القبة الحديدية قائلًا: “هذا يدل على الالتزام الأمريكي بضمان أمن إسرائيل”.

معاريف:

بعد الرفض: الكونجرس الأمريكي يوافق على اقتراح تجديد صواريخ القبة الحديدية في إسرائيل.

حزب الله يعلن وصول ثاني سفينة محملة بالمحروقات من إيران إلى مرفأ بانياس في سوريا.

هآرتس:

يجري مجلس النواب الأمريكي الليلة مناقشة حول الاقتراح الجديد لتجديد صواريخ القبة الحديدية في إسرائيل بدلاً من الذي تم اعتراضه هذا الأسبوع من الميزانية التي أقرها الكونجرس، وفي حالة الموافقة عليه ، سيتم تقديم اقتراح التمويل إلى مجلس الشيوخ للموافقة.

مفوض مصلحة السجون الإسرائيلية كاتي بيري طالبت بإيقاف وفصل مدير سجن جلبوع على خلفية فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى