اقتصادالأخبار

جيروم باول: لم أرَ سابقًا مشاكل مماثلة لسوق العمل وسلاسل التوريد

رؤية

واشنطن – استمع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، اليوم الجمعة؛ إلى مجموعة من الأمريكيين بشأن مشاكل الاقتصاد، مع استعداد البنك لسحب التحفيزات النقدية في الفترة المقبلة.

وقال “باول” في جلسة استماع افتراضية للاحتياطي الفيدرالي: “لم أرَ قبل ذلك مثل هذا النوع من مشكلات سلاسل التوريد، ولم أر اقتصادًا يجمع بين نقص العمالة ووجود الكثير من العاطلين عن العمل والكثير من الركود في سوق العمل”، بحسب “أرقام”.

وأخبر “باول” الأمريكيين المشاركين في جلسة الاستماع: “البنك المركزي يحصل على الكثير من البيانات، لكننا لا ننظر إليها بدون سماع قصصكم”.

وخلال الجلسة، استمع رئيس الفيدرالي ونائبه وعدد من الأعضاء إلى أمريكيين منهم مالك مطعم ومشرف مدرسة ومدير تنفيذي لسلسلة فنادق، في إطار جلسات الاستماع التي تم استحداثها في عام 2019.

وتحدث الأمريكيون عن استمرار بعض المشكلات في الاقتصاد الذي يحاول التعافي من تداعيات أزمة الوباء، والتي تشمل نقص الإمدادات وتسارع التضخم ومشكلات سوق العمل.

وكان “باول” قد أعلن بعد اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع احتمالية بدء خفض مشتريات الأصول في نوفمبر المقبل، مع توقع نصف صانعي السياسة رفع معدل الفائدة في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى