اقتصادالأخبار

فلاي دبي أول ناقلة إماراتية تسير رحلات مباشرة إلى سلوفينيا

رؤية

أبوظبي – أصبحت فلاي دبي أول شركة طيران تشغل رحلات مباشرة إلى العاصمة السلوفينية ليوبليانا من الإمارات العربية المتحدة.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” اليوم السبت فقد حطت الرحلة الافتتاحية FZ 1789 المتجهة من مطار دبي الدولي /DXB/ إلى مطار ليوبليانا جوزي بوسنيك /LJU/ في الساعة 14:00 البارحة حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية ترحيبا بالرحلة التي استقبلها أيضا وفد رفيع من المطار والمسؤولين الحكوميين.

وعقدت فلاي دبي وشركة فرابورت سلوفينيا التي تشغل مطار ليوبليانا /LJU/ مؤتمرا صحفيا في المطار قبل وصول الرحلة الافتتاحية للناقل بحضور وسائل الإعلام المحلية ووكلاء السفر وممثلي الهيئات الحكومية.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي : متحمسون لرؤية شبكتنا في أوروبا تنمو إلى 20 وجهة في 17 دولة العديد منها لديها رحلات قليلة جدا أو لا تكاد مع الإمارات وستعمل الرحلات الجوية المباشرة لفلاي دبي إلى ليوبليانا على تعزيز العلاقات بين بلدينا وتحفيز فرص السياحة والتجارة والاستثمار في المستقبل ونتطلع إلى الترحيب بركابنا من سلوفينيا على متن طائراتنا خاصة وأن مدينتنا تستعد للترحيب بالعالم حيث يفتتح إكسبو 2020 دبي أبوابه للزوار مع بداية أكتوبر المقبل وستكون سلوفينيا من بين 191 دولة مشاركة في الحدث الكبير المرتقب .

من جانبه قال أوتو بونجار تنيك سفير جمهورية سلوفينيا لدى الدولة أن خط فلاي دبي الجديد بين دبي وليوبليانا سيكون له تأثير إيجابي على نمو السياحة في كلا البلدين ..لافتا إلى أن السياح من دولة الإمارات سيستمتعون بضيافة شعبنا والطبيعة الخضراء الجميلة في سلوفينيا الواقعة بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط كما ستعمل الرحلات الجوية أيضا على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين الصديقين.

من جهته أعرب جيهون أفندي نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي عن سعادته برؤية أول رحلة طيران من فلاي دبي تهبط في مطار ليوبليانا اليوم، وقال : تلقينا انطباعات ايجابية من عملائنا وشركائنا حول إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى السوق ويمكننا بالفعل رؤية بيانات حجوزات جيدة .

وأكد ثقته بأن الركاب سيستمتعون بخدمة فلاي دبي المريحة والموثوقة والمقصورة المريحة لطائرة بوينغ 737 ماكس التي توفر أسرة مسطحة كاملة في درجة الأعمال والتي ستعمل على هذه الوجهة الجديدة.

ووسعت فلاي دبي مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر الدولي شبكتها إلى أكثر من 95 وجهة و 50 دولة عبر افريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية .. ومع استئناف الرحلات إلى براغ وزغرب في 23 سبتمبر الجاري وبدء العمليات إلى ليوبليانا في 24 سبتمبر الجاري وبودابست ووارسو في 30 سبتمبر الجاري وأنقرة وهلسنكي في أكتوبر المقبل ترتفع وجهات الناقلة إلى 20 محطة في أوروبا.

ورحب زماجو سكوبير الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت سلوفينيا بفلاي دبي لأول مرة في مطار ليوبليانا .. مبديا يقينه بأن هذه الخطوة سيكون لها تأثير كبير على القدرة التنافسية لمطار ليوبليانا .

وأكد أن الرحلات الجديدة تشكل فرصة جذابة للمسافرين السلوفينيين في الوقت الذي سيجذب المزيد من مسافري المنطقة إلى سلوفينيا.

وتتزامن الرحلات الجديدة مع افتتاح المبنى الجديد في المطار مما يعطي حافزا إضافيا لتعافي حركة النقل التي تأثرت بالجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى