أخبار مصريةالأخبار

رئيس الوزراء المصري: القطار الكهربائي السريع سيكون جاهزا مع افتتاح العاصمة الإدارية

رؤية

القاهرة – قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إنه سعيد بتفقد القطار الكهربائي الذي سيربط المنطقة بشرق القاهرة وربط المدن والتجمعات الجديدة، مشيرا إلى أن هذا المشروع عملاق وسيمثل نقلة نوعية للنقل الجماعي في مصر.

وتابع، أنه سيتم البدء التشغيل التجريبي خلال الأشهر القليلة القادمة، موضحا أن المرحلة الأولى استغرقت عامين فقط والتنفيذ على أعلى مستوى من المواصفات والجودة، وسيكون جاهزا لنقل عدد كبير من المواطنين مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة يصل عددهم لـ1800 راكب في الرحلة الواحدة، وفقا لبيان الحكومة المصرية، اليوم السبت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتوجه بالشكر لرجال وزارة النقل وشركات المقاولات المصرية، مشيرا إلى أن سرعة القطار ستصل إلي 90 كم في الساعة وكل محطة أمامها ساحة انتظار سياحة تسع لـ2000 سيارة.

وأوضح أن الدولة تتوسع داخل المدن الكبرى في وسائل النقل الجماعي والقطارات فائقة السرعة، قائلا” ثورة حقيقية في وسائل النقل الجماعي في مصر”، موضحا أن من سيدير منظومة القطارات السريعة شباب مصريين.

وتفقد رئيس الوزراء ورش القطار الكهربائي السريع، واستقل نموذج اختبار للقطار الكهربائي الجديد، وتفقد عددا من المحطات الجديدة بداية من محطة هليوبوليس الجديدة.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بجولة لمتابعة موقف تنفيذ عدد من مشروعات النقل بمحافظة القاهرة يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى