الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان الوضع في إدلب

شيرين صبحي

رؤية

موسكو- أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أثناء زيارته إلى روسيا الوضع في إدلب السورية.

وفي تصريحات متلفزة، اليوم الأحد، ذكر بيسكوف أن رئيسي البلدين أبديا إرادة سياسية وتمكنا من التوصل إلى اتفاق بشأن إدلب، لكن “للأسف لا تزال الأنشطة الإرهابية مستمرة في تلك الأراضي”. وأضاف: “إنه أمر غير مقبول وخطير. إنه أمر يعرقل عملية التسوية في سوريا. والأرجح أن يكون كل ذلك ضمن الأجندة”.

ووصف بيسكوف العلاقات بين بوتين وأردوغان الذي يصل إلى روسيا الأربعاء المقبل في زيارة عمل، بأنها “علاقات عمل مبنية على الثقة المتبادلة وجيدة جدا”، مما يسهل إجراء “محادثات جديدة” بينهما، وفقا لوكالة “إنترفاكس”.

والخميس الماضي، أشار أردوغان في تصريحات صحفية إلى أهمية قمته مع بوتين المزمع عقدها في مدينة سوتشي الروسية في الـ29 من سبتمبر الجاري.

وقال الرئيس التركي إن أجندة اللقاء ستشمل مستجدات الوضع في منطقة وقف التصعيد في محافظة إدلب السورية وواقع العلاقات الثنائية.

ولفت أردوغان إلى أهمية الدور الذي تلعبه تركيا وروسيا في المنطقة، مشيرا إلى أن أنقرة “لم تلمس أي خلافات تشوب العلاقات مع موسكو”.

ربما يعجبك أيضا