اقتصادالأخبار

«برودينشيال» تخطط لجمع 2.4 مليار دولار من اكتتاب ثانوي بهونغ كونغ

رؤية

لندن – تخطط “برودينشيال بي أل سي” (Prudential Plc) لجمع ما يصل إلى 2.4 مليار دولار من طرح ثانوي لأسهم في هونغ كونغ، وذلك بعد تسعير السهم بانخفاض طفيف عن آخر مستوى إغلاق له في سوق الأسهم.

قالت شركة التأمين، التي يقع مقرها في لندن، في بيان نشر أمس السبت، إنها ستبيع ما يصل إلى 130.8 مليون سهم بسعر 143.80 دولار هونغ كونغ للسهم الواحد. تخطط “برودينشيال” لاستخدام عائدات الاكتتاب لاسترداد ديون حالية مرتفعة العائد، واستغلال جزء من رصيد الاكتتاب للمساهمة في الاستثمارات في آسيا وإفريقيا. وقال مايك ويلز، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن الشركة “ستركز بالكامل على فرص النمو الهيكلي طويلة الأجل”، وفقا لـ”بلومبرغ”.

ويمثل السعر المتوقع خصماً بنسبة 2.6% عن آخر مستوى إغلاق للسهم في هونغ كونغ.

يأتي الاكتتاب بعد أكثر من أسبوع من إكمال شركة “برودينشيال” لعملية انفصال شركة جاكسون فاينانشيال” (Jackson Financial Inc)، وهي الوحدة التابعة للشركة في الولايات المتحدة، وتسرع تلك الخطوة من تنافسها مع مجموعة “إيه آي إيه غروب” (AIA Group) للتأمين على الحياة في آسيا.

تعد الشركة، التي تمثل تكتلاً تجارياً لشركات التأمين، بالفعل لاعباً رائداً في أسواق جنوب شرق آسيا باستثناء تايلاند، كما ستواجه بشكل أكثر شراسة، شركة “إيه آي إيه” في الصين، التي تعد أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان، ولديها طبقة متوسطة متنامية.

يعد بيع أسهم “برودينشيال” أحد أكبر الاكتتابات الثانوية للأسهم في هونغ كونغ هذا العام، مما يعطى دفعة معززة للسوق التي تضررت بسبب الحملة التنظيمية الصارمة التي تشنها الصين.

قال جيمس تيرنر، المدير التنفيذي للشركة الأسبوع الماضي، إن توجه الجهات التنظيمية يصب في صالحهم، حيث تتحرك “برودينشيال” لتحسين جودة منتجات الحماية التي يتم بيعها لعملاء الشركة.

أضاف تيرنر أن الشركة كانت منفتحة بشأن رغبتها في زيادة حصتها في مشروعها المشترك في الصين بسبب النمو السريع.

تعد كل من “سيتي غروب” و”غولدمان ساكس غروب” و”سي إل أس إيه ليمتد” و”إتش أس بي سي هولدينغز بي إل سي” منسقين عالميين مشتركين لهذا الاكتتاب. بينما يعمل كل من “بنك أوف أمريكا” و”كريدي سويس غروب إيه جي” و”يو بي إس غروب إيه جي” و”يو أو بي كاي هيان” كمديرين مشتركين لسجلات الاكتتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى