اقتصادالأخبار

صندوق التنمية الزراعية السعودي: 1.8 مليار ريال تمويلات للقطاع منذ بداية العام

رؤية

الرياض – كشف المهندس “عادل الجمعة” نائب المدير العام لقطاع الاستراتيجية في “صندوق التنمية الزراعية” السعودي، اليوم الأحد؛ عن وصول قيمة القروض التي قدمها الصندوق منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي إلى 1.8 مليار ريال، موضحًا أن قيمة محفظة الإقراض الحالية للصندوق بلغت 4 مليارات ريال.

وقال الجمعة في تصريحات لقناة “الشرق” ، إن الصندوق قدم منذ إنشائه أكثر من 54 مليار ريال، توجهت بشكل أساسي إلى قطاع الدواجن، والصوب الزراعية وقطاع الاستزراع السمكي بالإضافة إلى تغطية سلال الإمداد.

أشار الجمعة إلى أن نسبة التحصيل لإجمالي القروض بلغ 94% وبنسب تعثر منخفضة، مرجعًا ذلك إلى سياسات الصندوق في التعامل مع القروض المتعثرة عبر إعادة الجدولة وتقديم الاستشارات الفنية لصغار المزارعين .

وعن نية السعودية زرع 10 مليارات شجرة في العقود القادمة ضمن مبادرة “السعودية الخضراء” وتعارضها مع “الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030” التي تهدف إلى توفير المياه؛ أوضح “الجمعة أن الصندوق قدم “مبادرة التقنيات الحديثة” والتي من شأنها زيادة مساحة الرقعة الخضراء باستخدام مقنن ومحدود للمياه عبر تبني تقنيات مثل تقنية الري تحت التربة والري بالتنقيط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى