اقتصادالأخبار

توقعات بمعروض من السندات الاستثمارية بـنحو 20 مليار دولار خلال الأسبوع الجاري

رؤية

واشنطن – توقعت دائرة اكتتابات السندات في بنوك وول ستريت، اليوم الأحد؛ معروضا يناهز 20 مليار دولار من السندات ذات التصنيف الاستثماري الأسبوع المقبل، وفقا لمسح غير رسمي لمكتتبي الديون.

سيكون هذا الرقم كافيا لتجاوز تقديرات المتداولين لإصدارات سبتمبر عند حوالي 140 مليار دولار، وهدأت أحجام المبيعات بعد أسبوع قياسي أوائل الشهر، وشهد الأسبوع الجاري يومين بلا إصدارات في ظل تسبب الديون في أزمة “تشاينا إيفرغراند غروب” واجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في بيئة غير يقينية للإصدارات يومي الاثنين والأربعاء، وفقا لـ”بلومبرغ”.

تجد الشركات الباحثة عن تمويلات السوق أكثر صعوبة قليلا مما كانت عليها منذ شهر مضى، ويوم الخميس تم تغطية سبعة إصدارات بواقع 2.5 مرة في المتوسط، وهو أقل من متوسط العام عند 3.1 مرة، ومع ذلك، وفي ظل الاضطرابات الأوسع والأحدث في السوق، قد يزداد الأمر سوءا.

كتب خبراء استراتيجيون في “باركليز”، بقيادة برادلي روغوف، في تقرير، الجمعة الماضية: “في ضوء التطورات الكلية المشهودة مؤخرا، نعتقد أن البيئة الإجمالية لا تزال داعمة للائتمان.. ولكن في ظل بقاء فوارق المؤشر بين السندات ذات التصنيف الاستثماري والسندات عالية العائد بالقرب من أدنى المستويات في سنوات عديدة، فإن الصعود قد يكون محدودا، ونتوقع أن تتسع الفوارق بشكل طفيف بحلول نهاية العام”.

هذه الرؤية عبر عنها الاستراتيجيون في “جيه بي مورغان تشايس آند كو” يوم الخميس الماضي، وقالوا إن أدوات التحوط للائتمان قصير الأجل قد تكون مطلوبة بالنظر إلى احتمالات الهبوط في القيمة الأكبر من احتمالات الصعود نتيجة أزمة “إيفرغراند” والتساؤلات بشأن سقف الديون الأمريكي.

ينتظر المستثمرون في السندات ذات التصنيف الائتماني دون الدرجة الاستثمارية إصدارا بقيمة 4 مليارات دولار من الأذون غير المضمونة و3.8 مليار دولار من الالتزامات المضمونة من قبل شركة “ميدلاين اندستريز إنك” (Medline Industries Inc) للمساعدة في تمويل الاستحواذ عليها من قبل “بلاكستون إنك”، و”كارلايل غروب”، و”هيلمان آند فريدمان”.

تبيع “ميدلاين” أيضا قرض رافعة مالية بقيمة 6 مليارات دولار، وهو أكبر تمويل لاستحواذ منذ 2018، بجانب قرض مقوم باليورو بقيمة حوالي مليار دولار، ومن المقرر استكمال الترتيبات في 30 سبتمبر.

أجرت شركة “أهرن رينتالز إنك” (Ahern Rentals Inc)، وهي شركة تؤجر الأدوات والآلات الثقيلة، اجتماعا عبر الهاتف مع مستثمرين يوم الخميس، وتسوّق لإصدار بقيمة 550 مليون دولار من السندات دون التصنيف الاستثماري خلال الأسبوع المقبل.

من المقرر عقد ثلاثة اجتماعات لقروض استحواذ الأسبوع المقبل، بما في ذلك اجتماع لقرض بقيمة 415 مليون دولار للمساعدة في تمويل الاستحواذ على شركة “تريس 3” (Trace3)، وهي شركة لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وستُعقد اجتماعات أيضا لإصدار من قبل “أول ماي ضنز” (All My Sons) بقيمة 405 ملايين دولار لإعادة رسملة الشركة، وقرض لشركة “يو إس ناتشورال ريسورسيز” (USNR) بقيمة 315 مليون دولار، وفي الأسبوع المقبل، من المقرر تسعير 15 صفقة بقيمة إجمالية 18.5 مليار دولار، بما في ذلك “ميدلاين”.

يرى “بنك أوف أمريكا كورب” آفاقا “أكثر قتامة” تضغط على فوارق السندات عالية العائد من الآن فصاعدا.

كتب خبراء استراتيجيون، بقيادة أوليغ ميلينتيف، يوم الجمعة: “نعتقد حالياً أن نافذة المزيد من الانضغاط في فوارق العائد قد أغلقت”، وعدلوا توقعات البنك لفوارق السندات عالية العائد بأن تكون أوسع بمقدار 50 نقطة أساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى