أخبار عربيةالأخبار

العراق.. انطلاق عملية أمنية في صلاح الدين وديالى لتعقب فلول داعش

رؤية

بغداد – أعلنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية أمنيّة واسعة لملاحقة فلول داعش في محافظتي صلاح الدين وديالى.

وقال قائد قاطع عمليات ديالى في الحشد الشعبي طالب الموسوي، إن «قوات الحشد المتمثلة بالألوية 1- 4 – 20 – 23 – 110- ولواء نداء ديالى، شرعت صباحا بعملية أمنيّة واسعة لملاحقة فلول داعش بأربعة أهداف رئيسة في ديالى»، وفقا لـ«السومرية نيوز».

وأضاف الموسوي، أن «العملية شملت تفتيش وتأمين جبل حمرين شمال شرق ناحية العظيم وتحديدا في معسكر عائشة الذي يتخذ منه الإرهابيون مأوى وملاذا آمنا لهم مستفيدين من وعورة المنطقة الجبلية وتضاريسها المعقدة».

ولفت إلى أن هذه العملية متميزة بالرغم من تحدد الحركة بالمشاة فقط حيث دكت العدو بكثافة نارية كبيرة، مشيدا بـ«دور الهندسة العسكرية في فتح الطرق وإيصال القطعات إلى أهدافها، فضلا عن مفارز مكافحة المتفجرات التي كان لها دور فعال في رفع العبوات المزروعة على طول الطريق، إضافة إلى جهود جميع الصنوف الأخرى».

وتابع الموسوي أن «هذه العملية كانت ضرورية في التوقيت والمكان من خلال مراقبتنا لزيادة نشاط وفعاليات العدو في الآونة الأخيرة في منطقة جبل حمرين، حيث إن المعلومات التي زودتنا بها استخبارات القيادة دقيقة جدا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى