الأخبارمنوعات

بالفيديو.. منة شلبي: خبر ترشحي لجائزة إيمي أمنية بعيدة تحققت

رؤية

القاهرة – في أول تعليق لها على ترشيحها لجائزة “إيمي الدولية” عن فئة أفضل ممثلة أطلت الفنانة منة شلبي في مداخلة هاتفية، أمس الإثنين، عبر برنامج “تفاعلكم” المذاع على شاشة قناة “العربية”

وبحسب موقع في الفن، تحدثت منة شلبي لأول مرة في وسائل الإعلام عن المشاعر التي انتابتها لحظة علمها بالترشيح وأين كانت خلال هذه اللحظة ، حيث قالت : “اتخضيت” لأن دي كانت أمنية بس كنت حاسة إنها بعيدة عني، بالإضافة إن المسلسل اتصور واتعرض من فترة طويلة، وفوق ده كله المسلسل كان متعب لأعصابي شخصيا.

وتابعت : بصراحة وقت ما عرفت خبر الترشيح كنت في دبي، وهي وشها حلو عليا ، دي مش أول مرة آخد جائزة أو اسمع خبر فوزي بجائزة وأنا في دبي ، وأول جائزة خدتها من ضمن 8 جوائز في مشواري كانت عن فيلم “نوارة” في مهرجان دبي .

وردا على سؤال حول مدى قدرتها على الخروج من تأثير الشخصية في حياتها العامة قالت: هناك أدوار صعبة ، بعيدة عني شخصيا أو عمن أعرفهم في الحياة ، في تلك الحالة يجب على الممثل أن يفكر بطريقة هذه الشخصية ودوافعها ، لازم تحبي الشخصية حتى لو شريرة ، ولا أحكم عليها مثل المشاهد ، بل اتعاطف معها وأصدقها ، وأرى تصرفاتها من منظورها هي وليس من منظوري كإنسانة .

وتابعت :” دايما بفكر هي بتفكر ازاي وبتعمل ده ليه ، الفكرة مش إني إزاي أخرج من الشخصية؟ الفكرة إني بفكر طول وقت التحضير بطريقة مش طريقتي الطبيعية كمنة ، وبالتالي الصعوبة إني أرجع أفكر تاني بشخصيتي بعد ما أخلص تصوير” .

وردا على سؤال حول فلسفتها في اختيار أدوارها قالت : “أنا شخص بحب المخاطرة ، يعني في “كل اسبوع يوم جمعة” كان فيه عناصر حلوة زي المخرج محمد شاكر خضير، وآسر ياسين، وسوسن بدر ، والأهم إن كل الناس اللي وقفت ورا الكاميرا كانوا نجوم وعندهم وعي كبير بالعمل اللي بنقدمه .

وتعليقا على وصف المسلسل بالجريء أوضحت منة شلبي أن الحياة مليئة بالأنواع المختلفة من الفن ، مشيرة إلى أن الجمهور أصبح لديه قدرا من الوعي بأن الفنان لا لايقدم شخصيته الحقيقية بل يقدم شخصيات مكتوبة .

وأضافت قائلة : مش بمثل عشان أقدم نفسي للجمهور كبنت جميلة ولطيفة ، أنا لا أحب هذا الطرح وإن احترمت من يفعله ، لكن ربنا اداني موهبة إني أقدم وجوه وشخصيات نساء مختلفة ممكن أقدم من خلالهم رسالة .

هل تتعمد منة شلبي عدم وضع ماكياج خلال التمثيل ؟ سؤال طرحته “سارة دندراوي” مقدمة البرنامج على منة، ولكن الأخيرة لم تؤكد ذلك أو تنفيه بصورة كاملة حيث قالت : الدور هو اللي بيحكمني ويفرض شروطه عليا مش أنا اللي بفرض شروطي عليه ، مثلا في مسلسل “ليه لأ” شخصية ندى اللي قدمتها فيه مكانتش محتاجة مكياج لانها دكتورة وعندها حياة عملية مزدحمة فمش محتاجة ماكياج ، كمان شخصية “نوارة” كانت ست بسيطة وبتخدم في البيوت بالتالي مسألة المكياج بتحكمها الأدوار.

منة شلبي ستحضر حفل توزيع جوائز “إيمي” وهذا في حد ذاته تراه إنجاز لها حيث قالت : ده انجاز كبير وفخر ليا إني اوصل للمرحلة دي وأحضر الحفل ضمن أربع ممثلات مرشحات للجائزة دي ، حاجة جميلة وسعيدة بيها جدا “

يذكر أن مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” يعرض على منصة “شاهد” وهو عن رواية الكاتب ابراهيم عبد المجيد وسيناريو وحوار محمد هشام عبية وإياد إبراهيم وإخراج محمد شاكر خضير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى