النفط يرتفع في تعاملات متقلبة بعد بيانات المخزونات وتكهنات إنتاج «أوبك+»

رؤيـة

لندن – ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، في تعاملات متقلبة عقب بيانات المخزونات الأمريكية ومع رصد توقعات المعروض.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري، ما جاء عكس التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 4.5 مليون برميل، بحسب موقع “أرقام”.

وعلى جانب آخر، أشارت تقارير إلى أن مجموعة “أوبك بلس” تستهدف الحفاظ على خطط رفع الإنتاج بنحو 400 ألف برميل في شهر نوفمبر المقبل دون تغيير، رغم الصعود الملحوظ للأسعار مؤخرًا.

وذكرت اللجنة الفنية لمجموعة “أوبك بلس” أنها تتوقع تسجيل فائض في سوق النفط بنحو 1.4 مليون برميل في العام المقبل، ما يعتبر أقل من التوقعات السابقة بفائض 1.6 مليون برميل.

فيما أصدرت بعض البنوك توقعات بأن يواصل خام “برنت” ارتفاعه خلال الجزء المتبقي من العام وفي 2022، إذ يرى “جولدمان ساكس” أن خام “برنت” قد يصل إلى 90 دولارًا بحلول نهاية العام الجاري، كما رفع “باركليز” توقعاته لسعر الخام للعام المقبل إلى 77 دولارًا.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر بنسبة 0.2% إلى 79.25 دولار للبرميل في الساعة 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن تراجع إلى 77.50 دولار خلال التعاملات.

كما ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنحو 0.4% عند 75.63 دولار للبرميل.

ربما يعجبك أيضا