أخبار عربيةالأخبار

تتجه نحو سلطنة عمان.. مركز الأرصاد الإماراتي يتوقع تحول العاصفة شاهين لإعصار

رؤية

أبوظبي – نبّه المركز الوطني للأرصاد في الإمارات إلى تعمق الحالة المدارية إلى عاصفة مدارية “شاهين” شمال شرق بحر العرب مقابل السواحل الهندية- الباكستانية، اليوم الجمعة.

وتتمركز العاصفة عند خط عرض 23.3 شمالاً وخط طول 64.4 شرقاً، يصاحبها تشكلات مختلفة من السحب يتخللها سحب ركامية ممطرة مختلفة الشدة ورياح قوية على بحر العرب وتبلغ سرعتها حول المركز من 65 إلى 115 كم/الساعة.

وتوقع المركز تعمق العاصفة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة المقبلة واستمرار تحرك الحالة المدارية نحو سواحل سلطنة عمان.

وبالنسبة للتأثير على الإمارات، توقع المركز أن يتأثر الساحل الشرقي من ليل يوم غد السبت بمد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة.

ومن بعد ظهر ومساء يوم بعد غد الأحد تتأثر بعض مناطق الإمارات بامتداد الحالة المدارية خاصة المناطق الشرقية والجنوبية حيث تتكاثر السحب الركامية تصاحبها أمطار مختلفة الشدة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول وتجمع المياه في بعض المناطق المنخفضة فيما تكون الرياح نشطة إلى قوية السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة مع السحب الركامية.

وحالة البحر في بحر عمان مضطرب إلى شديد الاضطراب مما يؤدي إلى غمر مياه البحر على الساحل الشرقي في المناطق المنخفضة كما يضطرب الخليج العربي أحياناً شمالاً.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجمهور إلى ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز واتباع التعليمات والتحذيرات الصادرة من الجهات المختصة، مشيراً إلى أنه يتابع الحالة المدارية على مدار الساعة.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى