الأخبارمنوعات

الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الدولي للمكتبات والأرشيف بالأردن

رؤية

عمان- تعقد المكتبة الوطنية وجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، المؤتمر الدولي الثاني للمكتبات والأرشيف، في الفترة ما بين 5 إلى 7 أكتوبر الجاري، بمشاركات دولية وعربية، وذلك في إطار احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، وتحت شعار “مئة عام من التأسيس والبناء والتعزيز”.

يشارك في المؤتمر باحثون من الأردن والكويت والسعودية والسودان والعراق ولبنان ومصر وفلسطين والجزائر وتونس، إضافة إلى الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، وفقا لـ”البوابة نيوز”، اليوم الأحد.

يهدف المؤتمر إلى التعريف بالمكتبة الوطنية ومراحل تأسيسها وتطورها وإنجازاتها وتوثيق تاريخ تطور المكتبات والأرشيف الوطني في الأردن، واستعراض تطور المكتبات ومراكز المعلومات والمخطوطات، والمكتبات الأكاديمية والعامة والمدرسية والمتخصصة، إضافة الى المكتبات الخاصة.

يسعى المؤتمر إلى استعراض النشاط المهني في مجال المكتبات ممثلا بجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، واستعراض جهود ومؤسسات التدريب والـتأهيل والتعليم في مجال علم المكتبات والمعلومات في المملكة، وتوثيق الجهود الخاصة بتطوير المكتبات من قبل القوات المسلحة، والمؤسسات الدولية، والمراكز الثقافية العربية والأجنبية المتواجدة في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى