أخبار دوليةالأخبار

الخميس.. مؤتمر لأمين عام الأمم المتحدة ومدير الصحة العالمية حول كورونا

رؤية

واشنطن – أعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، أن غدا الخميس سيعقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية (WHO) مؤتمرًا صحفيًا افتراضيًا مشتركًا حول استراتيجية منظمة الصحة العالمية للتطعيم ضد كوفيد-19.

وأشار دوجاريك، إلى أن المؤتمر سيعقد عبر تقنيه الفيديو بإستضافة من منظمة الصحة العالمية فيما سيدلي الأمين العام للأمم المتحدة بعض الملاحظات، وكذلك المدير العام لمنظمة الصحة العالمية. كما سيجيب على بعض الأسئلة ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

يذكر انه حذّرت مسؤولة كبيرة في منظمة الصحة العالمية من أنّ العالم “لم يتخطَّ مرحلة الخطر” في التصدّي لجائحة كوفيد-19، على الرّغم من اعتقاد كثر أنّ الأمر شارف على الانتهاء.

وكشفت ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في المنظمة، أنّ 3,1 ملايين إصابة جديدة مثبتة تم إبلاغ منظمة الصحة بها الأسبوع الماضي و54 ألف وفاة إضافية، علماً بأن الأرقام يمكن أن تكون أعلى بكثير.

وأضافت خلال مؤتمر مباشر عبر قنوات منظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي أن “الوضع لا يزال ديناميكيا للغاية. إنه ديناميكي لأننا لسنا مسيطرين على الفيروس.

وقالت فان كيركوف إن المتوفين مؤخّراً من جراء فيروس كورونا هم بغالبيتهم غير ملقّحين، وانتقدت المسؤولة في منظمة الصحة المعلومات المغلوطة والمضلّلة حول كوفيد-19 التي يتم تداولها على الإنترنت، وقالت إنّ هذه المعلومات “تؤدّي إلى وفيات. لا مجال لتنميق الأمر.

ولفتت المسؤولة التقنية عن مكافحة كوفيد-19 إلى أنّ منظمة الصحة العالمية تجري مناقشات حول ما سيكون عليه وضع الجائحة في فترة الثلاثة أشهر إلى الـ 18 شهراً المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى