«الحرية والتغيير» تطالب بتسليم رئاسة «السيادي السوداني» للمدنيين

محمود سعيد

رؤية

الخرطوم – طالب تحالف قوى الحرية والتغيير الحكومة السودانية بتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية، وسرعة تقديم تقرير فض اعتصام القيادة العامة.

وأكد التحالف، في بيان اليوم الأربعاء، أنه “آن أوان تسليم رئاسة مجلس السيادة للمدنيين، لأن الشعب لن يسمح بالانقـلاب على الثورة أو التنازل عن مطالب مدنية الدولة والسلام”.

وشدد التحالف على ضرورة “تنفيذ الترتيبات الأمنية وبناء قوات مسلحة واحدة كمطلب عاجل التنفيذ”.

وأضاف البيان أن “الموارد الاقتصادية والأمن يجب أن تتولاهما السلطة المدنية، وتوظفهما لحلّ الضائقة المعيشية وتوفير الخدمات”.

وأشار البيان إلى أن “قضايا الشرق عادلة ويجب عدم خلطها بأجندة تنظيم الإخوان”.

وتابع البيان أن “وحدة قوى الثورة والتغيير هي الطريق نحو التحول المدني الديمقراطي ودولة المواطنة”، مشيرا إلى “تولي الحكومة المدنية مسؤولية قوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة وتوظيف الشباب”.

ولفت إلى أن “مكافحة الإرهاب تتطلب مشاركة الشعب ومؤسسات الحكم المدني”.

وأوضح البيان أنه “تم اعتماد عضوية المجلس ومن ثمّ التأكيد على هياكل مؤسسات الحرية والتغيير، كما ناقش الاجتماع الوضع السياسي والاقتصادي والأمني ومستقبل التحول المدني الديمقراطي وسلسلة الأحداث التي جرت منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة وحتى الآن”.

وأكدت قوى الحرية والتغيير أن “هناك قوى تسعى للانقلاب على التحول المدني الديمقراطي والسلام وتريد العودة بالبلاد إلى مربع الشمولية”.

واعتمد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير مطالب واضحة لحل الأزمة الراهنة، وتعزيز التحول المدني الديمقراطي والسلام في البلاد.

ربما يعجبك أيضا