أخبار عربيةالأخبار

مستشار الكاظمي: انسيابية بالتصويت الخاص مع التصدي لأي تأثير على الناخبين

رؤية

بغداد – أكد مهند نعيم، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن الانتخابي العراقي، اليوم الجمعة، إن كوادر أمنية واستخبارية تؤمن التصويت الخاص.

وقال إن «عملية التصويت الخاص تجرى بانسيابية عالية وكوادر أمنية واستخبارية تؤمنها وهناك تشديد بمنع أي تأثير على إرادة الناخبين».

وبشأن عملية التصويت قال مستشار رئيس الوزراء العراقي، إن المفوضية خصصت مراكز انتخابية للصحفيين والإعلاميين الأحد المقبل والطرق ستكون سالكة وهناك دعم كبير لتسهيل حركتهم بعملية التصويت، حسبما ذكرت قناة «العراقية الإخبارية».

ومن جانب آخر أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الجمعة، عن مشاركة 52 ألف منتسب في التصويت الخاص.

وذكر قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي في بيان، أن القوات الأمنية حققت انتصاراً جديداً من خلال مشاركة 52 ألف منتسب، توجهوا إلى صناديق الاقتراع لانتخاب من يمثلهم في البرلمان العراقي المقبل ، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأضاف، أن «العملية الانتخابية تشهد انسيابية عالية وإقبالاً واسعاً على صناديق الاقتراع من القوات الأمنية، لم تشهده الأعوام الماضية»، مشيراً إلى أنه لا توجد أوامر بفرض حظر للتجول في محافظة البصرة وتوابعها باستثناء المطارات والمنافذ الحدودية.

ولفت الماجدي وفقاً للبيان إلى أنه تمّ اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية الخاصة بنقل صناديق الاقتراع إلى المخازن الرئيسة لمفوضية الانتخابات بعد انتهاء عملية التصويت الخاص، ولدينا قوة احتياطية لمعالجة الحالات الطارئة.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الجمعة، للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين ،فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى