اقتصادالأخبار

بعد البنزين.. أزمة جديدة تهدد البريطانيين

رؤية

لندن – من الممكن أن تواجه المملكة المتحدة أزمة في توفر لفافات ورق الحمام في ظل ارتفاع أسعار الغاز إلى مستويات تاريخية، وفقاً لما نشر اليوم الجمعة.

في الوقت نفسه، هناك نقص في إمكانات شركات النقل في بريطانيا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والوباء، مما عطل سلاسل إمداد الوقود والسلع في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب ” وكالة أنباء نوفوستي”، أكد مسؤول في اتحاد صناعة الورق أن المصنعين تأثروا بشكل خطير جراء ارتفاع تكاليف تصنيع ورق الحمامات والتغليف، وقال أندرو لارج المدير التنفيذي لاتحاد صناعة الورق، إن هذا يؤثر على الإيرادات ويؤدي إلى انخفاض في الإنتاج.

وتعتبر شركة من كل 10 شركات تقريبا في المملكة المتحدة مجبرة على رفع أسعار السلع والخدمات، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز.

وبحسب الوكالة ، فإن الوضع يرجع إلى عدم قيام روسيا بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا”، وتأتي هذه المزاعم على الرغم من قيام روسيا بالتزامها في عقود الغاز المبرمة، كما أنها أعربت عن استعدادها لزيادة إمدادات الوقود الأزرق إلى أوروبا.

بالإضافة لذلك تواجه المملكة المتحدة مشاكل في سلاسل إمداد الوقود (البنزين) والسلع وذلك بسبب أزمة كورونا وتراجع عدد شركات النقل في بريطانيا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى