اقتصادالأخبار

النفط يرتفع عند التسوية ويسجل سابع مكاسبه الأسبوعية على التوالي

رؤية

عواصم – ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل سابع مكاسبها الأسبوعية على التوالي بدعم استمرار التفاؤل بشأن الطلب على الخام بالتزامن مع ضعف المعروض.

وتعرضت أسعار الخام لحالة من التقلبات اليوم بعد تقرير الوظائف الأمريكية الذي أظهر إضافة الاقتصاد 194 ألف وظيفة في سبتمبر، وهو مستوى أقل من توقعات المحللين عند 490 ألفًا، مما أثار مخاوف حول سرعة تعافي أكبر اقتصاد في العالم من جائحة “كورونا”، بحسب بوابة “أرقام”.

وكانت أسعار النفط قد استفادت بالأمس من إعلان وزارة الطاقة الأمريكية أنه لا وجود لخطط في الوقت الحالي للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي من النفط من أجل تهدئة أسعار الخام المرتفعة.

ودعمت نتائج اجتماع تحالف “أوبك بلس” أسعار النفط هذا الأسبوع، بعد أن أقرت إبقاء سياسة إنتاج الخام في نوفمبر عند زيادة شهرية تقدر بـ400 ألف برميل يومياً، رغم قوة الطلب وصعود الأسعار.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.5% أو 44 سنتًا عند 82.39 دولار للبرميل، ليصعد 3.9% في إجمالي تعاملات الأسبوع.

كما صعد خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 1.3% أو 1.05 دولار ليسجل 79.35 دولار، بعد أن تجاوز 80 دولارًا خلال التعاملات لأول مرة منذ عام 2014، وليحقق مكاسب أسبوعية 4.6%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى