أخبار عربيةالأخبار

الخارجية التونسية تندد بتحريض المرزوقي جهات أجنبية على التدخل في شؤون البلاد

رؤية – كريم بن صالح

تونس – نددت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، التصريحات والتصرفات المشينة التي أتتها بعض الجهات والشخصيات السياسية التونسية بدعوة أطراف أجنبية للتدخل في الشأن الوطني الداخلي والتحريض على تونس لتعطيل المسار التصحيحي للتجربة الديمقراطية والمسّ من سمعة تونس وإرباك علاقاتها وصداقاتها الخارجية.

وأكدت وزارة الخارجية في بيانها الصادر أمس الأحد، أن تونس التي تؤكد التزامها التام بحماية الحقوق والحريات ولاسيما حرية التعبير، لتستغرب صدور مثل هذه التصريحات عن شخصيات تحملت سابقا مهام سامية في الدولة في إشارة إلى الرئيس المؤقت الأسبق منصف المرزوقي.

وقالت الوزارة إنه كان الأحرى بها التحلّي بروح المسؤولية لاسيما في هذا الظرف الدقيق الذي تحتاج فيه تونس إلى المزيد من الالتفاف حول المصلحة الوطنية وإعلائها فوق الحسابات الشخصية الضيقة، بما يستجيب لتطلعات وآمال الشعب التونسي وللذود عن وحدة بلادنا وحرية خياراتها الداخلية.

وقالت وزارة الخارجية «إن تونس التي تظلّ متمسكة بسيادتها وباستقلالية قرارها الوطني، لتحرص كل الحرص على صون علاقاتها مع كل شركائها الدوليين على أساس الندية والاحترام المتبادل، لا تقبل أبدا التدخل في شؤونها الداخلية بأي شكل من الأشكال».

يشار إلى أن الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي دعا في كلمة أمام أبناء الجالية التونسية فرنسا إلى التدخل للضغط على الرئيس قيس سعيد حتى يتراجع عن الإجراءات الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى