وزير داخلية صربيا: حياة الرئيس في خطر بسبب حملته ضد مافيا المخدرات

هدى اسماعيل
الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش

رؤية

بلجراد – قال وزير الشئون الداخلية الصربي ألكسندر فالين اليوم الإثنين، إن حياة رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، ما زالت معرضة للخطر بسبب حملته ضد مافيا المخدرات، بالإضافة إلى اكتشاف وجود جماعة إجرامية خطيرة مؤخراً .

وأضاف وزير الداخلية الصربي -في تصريحات صحفية اليوم- “اكتشفنا وجود جماعة كبيرة شديدة الخطورة تتخصص في أعمال العنف، لكن عدد عمليات القتل التي ارتكبتها مازال غامضا”.

وتابع: إن الاتهامات الموجهة إلى أعضاء هذه الجماعة -حتى الآن- تتضمن 7 اتهامات بالقتل، لكنني متأكد أنه سيتم الكشف عن المزيد أثناء التحقيقات الجارية، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

ومضى وزير الداخلية الصربي قائلا “إن بعض قادة هذه الجماعة الإجرامية ما زالوا هاربين، من بينهم رادوجى تسفايسر رئيس عصابة مخدرات من الجبل الأسود، ولذلك فإن سلامة الرئيس فوتشيتش مازالت معرضة للتهديد”.

وأشار وزير داخلية صربيا إلى أن زعماء مافيا المخدرات يفهمون أنه إذا جرى قتله هو شخصيا؛ فإن وزيرا آخر سيحل محله من خلال البرلمان في غضون شهر أو شهرين، أما إذا خططوا لقتل الرئيس فوتشيتش؛ فإن ذلك سيعني قتل الشخصية السياسية التي تضمن استقرار صربيا السياسي وتوحد قواها السياسية، وتحظى بثقة مطلقة من معظم المواطنين الصربيين.

ربما يعجبك أيضا