حنان مطاوع بفستان فرعوني من تصميم هاني البحيري في معرض «تراثنا»

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – شاركت الدكتورة نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في احتفالية أقيمت أمس الثلاثاء، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في أول عرض أزياء تراثي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على هامش معرض تراثنا بالتعاون مع مصمم الأزياء هاني البحيري.

بدأت الاحتفالية بكلمة لهاني البحيري مؤكدا أن دور معرض تراثنا في إبراز الصناعات المصرية الصغيرة وتنميتها للمساهمة في زيادة الدخل القومي بإضافة ضرورة دعمها تحت شعار “افتخر .. وارتدي المصري”.

وبحسب موقع في الفن، ظهرت الممثلة حنان مطاوع وهي ترتدي فستانا بتصميم مستوحى من الأزياء الفرعونية من تصميم هاني البحيري، الذي شارك من جانبه في تصميم ٣ فساتين من التراث المصري الفرعوني وتألقت حنان مطاوع بزي الملكات.

ورحبت د.نيفين جامع بحضور الوزيرات وزوجات الوزراء لحضور لأول عرض أزياء تراثي تحت رعاية السيدة انتصار السيسي  حرم رئيس الجمهورية والذي يقام علي هامش معرض تراثنا كمبادرة من الفنان هاني البحيري لدعم الذوق والصناعة المصرية من خلال مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة ممن لديهم هذا النوع من فن صناعة الملابس التراثية المصرية  للخروج بمنتج عصري يضاهي المنتجات العالمية.

وفي ختام العرض قامت د. نفين جامع بتكريم كل من ساهم في إنجاح أول عرض أزياء تراثي بداية من صاحب المبادرة مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري ومرورا ب مهندسة الديكور رباب عبدالعاطي منظمة الاحتفالية و خبيرة التجميل أمينة شلباية وصالون محمد الصغير .

قامت بتقديم فقرات الاحتفالية لما جبريل وشاركت في إحيائها الفنانة الكبيرة نادية مصطفى والمطربة مروة ناجي وشهدت عروضا لملابس التراث من تصميم ٢٠ فنانة امتزجت عروضهن بخبرك عالمية للبحيري منهن  منى التونى من محافظة القاهرة تصميمات مودرن للكرديجان وعباية من التراث المصري وفستان من المخمل.

ربما يعجبك أيضا