أخبار مصريةالأخبار

وزير المالية المصري: نستهدف تحقيق فائض أولي قدره 1.5% من الناتج المحلي

رؤية

القاهرة – خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى النجاح الذي حققته منظومة التسجيل المسبق للشحنات، التي تم إطلاقها مؤخراً، ولاقت إقبالاً ملحوظاً من المستوردين والمستخلصين الجمركيين للانضمام للمنظومة، التي ستسهم في خفض تكلفة عمليات الاستيراد والتصدير، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، بحيث تكون الموانئ بوابات لعبور البضائع وليست أماكن لتخزينها.

ونوه الدكتور محمد معيط، إلى أن الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة للدولة خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر من العام المالي 2021/2022، ارتفعت لتبلغ نحو 34 مليار جنيه، مقابل 28.4 مليار جنيه، خلال الربع الأول من العام المالي السابق، بما يمثل زيادة سنوية قدرها 21%، وفقا لبيان الحكومة المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول أداء الإيرادات العامة للدولة، أوضح الوزير أن مصلحة الضرائب استطاعت تحقيق ارتفاع في إجمالي الايرادات الضريبية بشكل سنوي بلغ 17.4% خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام المالي 2021/2022.

كما أوضح وزير المالية، خلال العرض أننا نستهدف تحقيق فائض أولي قدره 1.5% من الناتج المحلي، واستمرار خفض عجز الموازنة ليحقق 6.7% من الناتج المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى