متجاهلًا نيمار.. بوتشيتينو يختار الثلاثي المفضل للكرة الذهبية 2021

عاطف عبداللطيف

رؤية

باريس – كشف ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن الأسماء الثلاثة التي سيمنحها صوته للفوز بلقب البالون دور في النسخة الحالية من الجائزة، والتي شهدت اختيار مواطنه ليونيل ميسي، بينما تجاهل البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقال بوتشيتينو -بحسب إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية، أمس الأربعاء- بسؤاله من ستعطي الكرة الذهبية، باستثناء كيليان مبابي؟: “ميسي، ثم بصراحة ليفاندوسكي، ثم رونالدو”.

وأضاف: “مع الوقت سيحقق ميسي نفس الأرقام التي حققها مع برشلونة، إنه الآن يتكيف بشكل جيد”. وتابع بوتشيتينو: “راموس لم يتدرب مع المجموعة حتى الآن لكنه قريب من الانضمام”.

وأكد مدرب باريس سان جيرمان: “سوف نتعامل مع راموس بشكل جيد قدر الإمكان رفقة الطاقم الطبي حتى يتمكن من العودة في حالة ممتازة”.

وأوضح بوتشيتينو: “راموس لا يمر بأجمل أوقاته لكنه قوي، عندما يكون في أفضل حالاته لا شك بأنه من أفضل لاعبين العالم”. وتابع بوتشيتينو: “مبابي سيتخذ القرار الذي يتعين عليه اتخاذه، النادي هنا سيبذل كل مجهوداته للإبقاء عليه”.

وبسؤاله هل سيلعب مبابي بأعلى مستوى رغم كل هذه الأحداث شدد بوتشيتينو: “ليس لدي شك، من معرفتي له، يبدو لي أنه ناضج جدًا للتعامل مع هذا النوع من المواقف”.

وعلق بوتشيتينو على كون مبابي هو خليفة ميسي ورونالدو؟ قائلاً: “الأكيد أنه في نفس المستوى معهم، أنا سعيد بوجوده هنا مع نيمار وليونيل ميسي، هذا يعطي ارتياح كبير أنهم موجودون الثلاثة معًا” .

واصل قائلًا: “أريد أن يبقى مبابي هنا لسنوات عديدة، هذا بالنسبة لي”. وأردف المدرب الأرجنتيني: “تشيلسي هو المرشح الأكبر للفوز بدوري الأبطال كونه هو حامل اللقب”.

وتابع بوتشيتينو: “حلمنا هو تحقيق دوري الأبطال، هذا ما يجب أن نحلم به ولكن لسنا المرشحين فقط، هنالك أندية أخرى مثل بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي، تشيلسي، ليفربول، لديهم كل الإمكانيات للتغلب عليك”. وأكمل: “نحن لم نفعل أشياء خاطئة هذا الصيف، حتى إننا لم نصرف أموالًا طائلة”.

ربما يعجبك أيضا