أخبار دوليةالأخبار

وزير الخارجية الروسي: وفد طالبان سيصل موسكو الأسبوع المقبل من أجل محادثات بشأن أفغانستان

رؤية

موسكو – قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، إن وفد طالبان سيصل موسكو الأسبوع المقبل من أجل محادثات بشأن أفغانستان، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وكانت قد أعلنت وكالات روسية، إن روسيا تعتزم دعوة طالبان إلى محادثات دولية بشأن أفغانستان في 20 من أكتوبر الجاري، وسيتم عقدها في موسكو بحضور كل من الصين وإيران وباكستان والهند التي تشكل “مجموعة موسكو من أجل أفغانستان”، ولم يحدد بعد جدول أعمال هذه المفاوضات ولا مستوى التمثيل فيها.

وأعلن موفد الكرملين إلى أفغانستان زامير كابولوف، أن بلاده ستدعو حركة طالبان إلى محادثات دولية حول أفغانستان في موسكو في 20 أكتوبر، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء التصريح ردا على سؤال طرحه صحفيون روس على كابولوف عما إذا سيحضر ممثلون عن الحركة الإسلامية المتشددة، التي سيطرت على الحكم في كابول منتصف أغسطس، المفاوضات، أجاب بـ”نعم”.

لكنه في نفس الوقت لم يحدد من هم المسؤولون في نظام طالبان الذين ستتم دعوتهم إلى هذه المحادثات، فيما لم يتم تحديد جدول أعمال هذه المفاوضات ولا مستوى التمثيل فيها.

ويذكر أنه من بين المدعوين إلى هذه المحادثات الدولية الصين وإيران وباكستان والهند التي تشكل “مجموعة موسكو من أجل أفغانستان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى