اقتصادالأخبار

الاكتتابات العامة الأولية في البورصات الأمريكية تتجه لتحطيم الرقم القياسي خلال 2021

رؤية

واشنطن – جمعت 19 شركة أكثر من مليار دولار  لكل منها من خلال الطروحات العامة الأولية في بورصتي الناسداك ونيويورك، اعتبارًا من نهاية سبتمبر، ليستعد عام 2021 لتسجيل الرقم القياسي للاكتتابات.، بحسب ما أوردته بوابة “أرقام”، اليوم الخميس.

 ووفقًا لما نشره “ياهو فاينانس”، فإن أكبر خمس اكتتابات كانت: “كوبانج” Coupang التي جمعت 4.6 مليار دولار، و”ديدي جلوبال” جمعت 4.4 مليار دولار، و”بامبل” 2.5 مليار دولار، و”روبن هود ماركتس” 2.3 مليار دولار، و”آب لوفين” ملياري دولار. 

 ومقارنة مع نفس الفترة من عام 2020، جمعت 15 شركة إجمالي مليار دولار أو أكثر لكل منها من خلال الاكتتابات العامة الأولية، وانضمت إليهم 8 شركات أخرى بحلول نهاية العام، وكانت أكبر اكتتابات هي: “سنوفليك” و”إير بي إن بي” و”دور داش” التي جمعت كل منهم ما يتراوح بين 3 إلى 4 مليارات دولار. 

 بينما خلال العام الحالي وحتى سبتمبر جمعت الشركات إجمالي 98 مليار دولار من خلال الاكتتابات في البورصات الأمريكية، وذلك بما يشمل الإصدارات الأجنبية لشهادات الإيداع الأمريكية مثل “ديدي”، وذلك مقارنة مع إجمالي 69.9 مليار دولار حتى سبتمبر 2020. 

 وبلغ إجمالي ما جمعته الشركات من الاكتتابات في البورصات الأمريكية في العالم الماضي مستوى قياسياً 102.5 مليار دولار، وهو ما قد يتم تجاوزه بنهاية أكتوبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى