اقتصادالأخبار

الذهب يتراجع 29 دولارًا عند التسوية لكنه يسجل مكاسب أسبوعية

رؤية

عواصم – تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.7% عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية أمريكية ومع تقييم مخاوف التضخم وآفاق السياسة النقدية.

وشهدت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة ارتفاعًا في سبتمبر الماضي بعكس توقعات المحللين وذلك بنحو 0.7% على أساس شهري، وسط ارتفاع مبيعات محطات الوقود بنحو 1.8%، بحسب بوابة “أرقام”.

في حين أظهرت بيانات جامعة “ميتشجان” أن مؤشرها لثقة المستهلكين الأمريكيين تراجع لثاني أدنى مستوى منذ عام 2011 عند 71.4 نقطة في أكتوبر الجاري، مقابل 72.8 نقطة في الشهر الماضي، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 73.5 نقطة.

لكن الذهب استفاد هذا الأسبوع من هبوط الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته في عام تقريبًا، بالإضافة إلى المخاوف المتعلقة بتسارع التضخم في الولايات المتحدة.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.7% أو ما يعادل 29.60 دولار ليصل إلى 1768.30 دولار للأوقية عند التسوية.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، حققت العقود الآجلة للمعدن النفيس ارتفاعًا بنسبة 0.6%، واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 93.988 نقطة في الساعة 8:57 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى