الأخبارالكتبمنوعات

أفضل 6 كتب في مجال إدارة الأعمال لعام 2021

رؤية

واشنطن – اكتساب مهارات جديدة هدف مستمر لرواد الأعمال والمستثمرين الجدد، وتقوم كتب إدارة الأعمال بدعم الجانب الأكاديمي وتوفر فرص أكبر لرواد الأعمال لتحصيل المزيد من التعلم في هذا المجال وتفادي الوقوع في الأخطاء التي وقع فيها الأخرين.

ونشرت”فاينانشال تايمز” و”ماكنزي” نهاية الشهر الماضي قائمة بأفضل الكتب في هذا المجال لعام 2021 والتي جاءت كالتالي: –

1- العالم للبيع “The World for Sale”

يشرح الصحفيان خافيير بلاس وجاك فارشي، في كتابهما “العالم للبيع” الصادر في شهر مارس هذا العام، كيف يسيطر حفنة من رجال الأعمال على الأسواق العالمية، وكيف يتحكم أولئك في موارد البلدان التي مزقتها الحروب، أو تلك التي يحكمها الفساد،وكيف يقومون بشراء هذه الموارد وتخزينها وبيعها، كما يشرح الكتاب كيف شُيد العالم الحديث، وبواسطة من، وبأي ثمن.

blank

2- إمبراطورية الألم “Empire of Pain”

يحكي باتريك رادين كيفي في كتابه “إمبراطورية الألم” قصة صعود وسقوط عائلة ساكلر مالكة شركة “بيرديو فارما”، المنتجة للأدوية المسكنة، ودورها في إدمان عدد كبير من الأمريكيين للمواد الأفيونية، ومحاولات العائلة للهروب من المساءلة القانونية، بعدما حققت ثروات ضخمة على حساب حياة مئات الآلاف من الأشخاص.

blank

3- المحادثة “The Conversation”

في كتابه “المحادثة” يتحدث روبرت ليفينغستون أخصائي علم النفس الاجتماعي في جامعة “هارفارد” عن الأسباب الأساسية للعنصرية، وكيف يمكن أن يؤدي التحدث بصراحة حول العنصرية إلى إحداث تغيير جذري داخل الشركات والمجتمع بشكل عام.

blank


4- حرب المناخ الجديدة “The New Climate War”

يناقش عالم المناخ مايكل مان في كتابه “حرب المناخ الجديدة”، كيف راوغت الشركات المنتجة للوقود الأحفوري على مدى ثلاثين عامًا، لتأجيل اتخاذ إجراءات بشأن التغير المناخي، كما يقدم مان خطة وتوصيات لمكافحة التغير المناخي، وإنقاذ كوكب الأرض.

blank


5- هكذا يقولون لي إن العالم ينتهي “This Is How They Tell Me the World Ends”

تتحدث نيكول بيرلروث في كتابها “هكذا يقولون لي إن العالم ينتهي” عن نوع جديد من الحروب العالمية، حيث تكشف الستار عن السوق السري للأسلحة الإلكترونية، والتهديد الذي يواجه العالم، إذا لم يتم إيقاف سباق التسلح الإلكتروني العالمي، وقد اعتمدت بيرلروث في كتابها على مئات المقابلات التي أجرتها على مدى سنوات.

blank

6- أرستقراطية الموهبة “The Aristocracy of Talent”

يتناول الصحفي والمؤرخ أدريان وولدريدج في كتابه “أرستقراطية الموهبة”، مفهوم الجدارة من خلال منظور تاريخي، ويوضح مدى أهمية الحكم على الناس بناءً على مواهبهم، وليس من خلال صلة القرابة أو علاقاتهم، مشيرًا إلى أهمية إسناد المسؤوليات إلى الأشخاص القادرين على توليها، بدلاً من تولي الأشخاص المناصب بناءً على المحسوبية.

blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى