الأخباررصد

انتقادات لبايدن عقب ظهوره في مطعم برفقة زوجته بلا «كمامة» (صور وفيديو)

رؤية

واشنطن – لم تكد مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية تنشر صورا التُقطت للرئيس جو بايدن، ليلة أمس الأحد، وهو يخرج مع زوجته من مطعم إيطالي في حي جورج تاون بواشنطن بدون أن يكونا مرتديين لقناع كورونا، حتى فاضت هذه المواقع بتعليقات معارضيه الذين وصفوه بأنه «منافق».

انتقادات لبايدن عقب ظهوره في مطعم برفقة زوجته بلا "كمامة" (صور وفيديو)

وقال تقرير لصحيفة نيويورك بوست، إن الصور ومقاطع الفيديو أظهرت بايدن وزوجته جيل بايدن وهما يغادران مطعم فيولا ماري في جورج تاون مع عملاء الحراسة السرية الملثمين.

President Joe Biden and First Lady Jill Biden were seen flouting a Washington DC restaurant's mask policy on October 16, 2021.

وقد ظهر بايدن، بحسب مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، وهو يحمل قناعه في كلتا يديه فيما هو يغادر المطعم المطل على نهر بوتوماك والمتخصص بالمأكولات البحرية باهظة الثمن، وتبدو زوجته في الصور وهي لم تكن تحمل قناعها عندما غادرت.

ويعد ارتداء الأقنعة داخل المطاعم أمرا إلزاميا في العاصمة، بعد أن أعاد العمدة الديمقراطي موريل باوزر تنفيذ القرار، في يوليو الماضي، عندما عاود متحور دلتا  الارتفاع.

Jill Biden seen inside the eatery without a mask.

وجاء قرار الإلزام بغض النظر إن كان الشخص تلقى اللقاح أم لا، وهو أمر ينصّ عليه بروشور المطعم الذي ارتاده بايدن.

وبموجب القانون المحلي، فإنه يمكن تغريم المؤسسات التي تفشل في فرض إلزامية ارتداء القناع.

First lady Jill Biden leaves Fiola Mare maskless after having dinner with her husband, President Joe Biden.

وقد سارع نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي إلى وصف بايدن بأنه ”منافق“؛ نظرا لأنه طالما كان يدفع الأمريكيين لارتداء الأقنعة، فيما هو الآن يتخلف عن تنفيذ ذلك.

President Joe Biden leaves the restaurant Fiola Mare in Washington DC maskless, flouting the restaurant's mask policy.

وكان ملف كورونا أحد الملفات الأساسية التي استغلها المتنافسان في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهما بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ففي حين كان الأخير يتعامل مع الملف ببعض الاستخفاف ويظهر في الحملات الانتخابية دون أن يرتدي الكمامة، فإن بايدن كان حريصا على ارتداء الكمامة خلال إطلالاته، وتعهد بوضع ملف مكافحة كورونا على رأس أولوياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى