أخبار عربيةالأخبار

عمران خان يزور السعودية الأسبوع المقبل بدعوة من ولي العهد

رؤية

إسلام اباد – يصل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى السعودية الأسبوع المقبل في زيارة رسمية تدوم يومين، بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويبحث رئيس الوزراء الباكستاني خلال الزيارة العديد من الملفات يأتي في مقدمتها ملف أفغانستان والعلاقات العسكرية والأمنية الثنائية بين الرياض وإسلام آباد.

وقال مصدر في العاصمة الرياض لـ”وكالة الانباء الألمانية” اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء الباكستاني سيلتقي خلال الزيارة  مع  ولي العهد السعودي “لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث تطورات الأحداث في أفغانستان”. 

وكان ولي العهد أكد مؤخرا خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الباكستاني على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الأفغاني وبما يحقق الأمن والاستقرار في أفغانستان.

وأضاف المصدر أن الجانبين سيؤكدان خلال المباحثات “على عمق العلاقات بين البلدين وأهمية توسيع وتكثيف آفاق التعاون والتنسيق الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار”.

وسيناقش الجانبان – طبقا للمصدر- سبل تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين من خلال استكشاف مجالات الاستثمار والفرص المتاحة في ضوء رؤية السعودية 2030، وأولويات التنمية في باكستان، والتاكيد على “متانة العلاقات العسكرية والأمنية الثنائية”.

ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الباكستاني خلال الزيارة في قمة الشرق الأوسط التي دعا اليها ولي العهد السعودي وتستضيفها الرياض يوم 25 أكتوبر الجاري بحضور عدد من قادة دول العالم.

ويوجد في المملكة حوالي مليوني عامل باكستاني، وامتازت العلاقات بين البلدين على مدى سنوات بالقوة والتعاون على الصعيدين الاقتصادي والعسكري، كما منحت الرياض إسلام آباد عام 2018، قرضاً بقيمة 3 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى