أخبار دوليةأخبار عاجلةالأخبار

كوريا الجنوبية تعلن رصد صاروخ من جارتها الشمالية قبالة ساحلها الشرقي

رؤية   

سيول – أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا قبالة ساحلها الشرقي من حول مدينة سينبو الساحلية.

جاء ذلك بعدما قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الشمالية في بيان لها إن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة مجهولة في البحر شرقي شبه الجزيرة الكورية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، بحسب “وكالة الأنباء الفرنسية”.

وفي وقت لاحق، أطلق خفر السواحل الياباني إنذارا للسفن، بأن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة التي يمكن أن تكون صاروخا بالستيا، حسبما نقلت وكالة كيودو اليابانية.

يأتي ذلك بعد أسبوع من صدور بيان لمستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، شدد فيه على ضرورة أن تحجم كوريا الشمالية عن “الأفعال التصعيدية وعلى الدعم الأمريكي للحوار والتعاون بين الكوريتين”.

وفي وقت سابق، صرح زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قال، بأن تطوير الأسلحة ضروري لمواجهة السياسات الأمريكية العدائية والحشد العسكري الكوري الجنوبي، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وأفاد تقرير أصدرته وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن كيم قال في كلمة ألقاها في معرض التطوير الدفاعي، إن بيونجيانج تزيد من قوتها العسكرية دفاعا عن النفس وليس لشن حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى