اقتصادالأخبار

«أوفيد» يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلفادور بـ35 مليون دولار

رؤية

فيينا – وقع صندوق أوبك للتنمية الدولية “أوفيد” اتفاقية قرض بقيمة 35 مليون دولار، لدعم الشركات والمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في السلفادور، والمساهمة في تعزيز الانتعاش الاقتصادي بعد وباء كورونا المستجد، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” اليوم الثلاثاء.

وفي هذا الصدد، أوضح البيان الصادر عن مقر أوفيد في العاصمة فيينا، أن الصندوق أبرم اتفاقية القرض مع بنك التنمية في جمهورية السلفادور، الذي سيستخدم قيمة القرض في توفير خطوط الائتمان لتمويل الأعمال القائمة والجديدة من المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم لتعزيز التنمية واستئناف الأعمال في القطاعات الإنتاجية المتضررة من وباء كورونا.

من جهته عبّر دكتور عبد الحميد الخليفة مدير عام أوفيد، عن سعادته بالاشتراك مع البنوك وحكومة السلفادور ومؤسسات تمويل التنمية في توفير التمويل والسيولة التي تحتاجها بشدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقال إن أوفيد يعمل على تعزيز الاقتصاد ومساعدة السلفادوريين في الحفاظ على أعمالهم ووظائفهم وإنعاشها.

وتوقعت إدارة الصندوق أن يساعد القرض في توفير أكثر من 500ر4 وظيفة جديدة والحفاظ على نحو ثمانية آلاف وظيفة بجميع القطاعات في السلفادور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى