أخبار دوليةالأخبار

تشيلي.. مقتل اثنين واعتقال 450 شخصًا خلال احتجاجات عنيفة

رؤية

سانتياجو – قالت الشرطة في تشيلي، اليوم الثلاثاء، إن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب 56 آخرون، فيما اعتُقل 450 خلال احتجاجات حاشدة عنيفة لإحياء الذكرى الثانية لانتفاضة اجتماعية.

اندلعت مظاهرات، أمس الإثنين في جميع أنحاء البلاد، إحياء لذكرى احتجاجات أكتوبر عام 2019، والتي قادت إلى عملية التغيير السياسي في البلاد وإعادة صياغة الدستور المكتوب في عهد بينوشيه، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وخلال الصدامات، قُتل رجل بطلقات نارية خلال محاولة سطو على متجر في سانتياجو، أمس ، فيما توفيت امرأة بعد سقوطها عن دراجة نارية، في العاصمة أيضا.

وقعت معظم الاضطرابات في العاصمة سانتياجو، حيث أقيمت حواجز في الشوارع وهاجم البعض مركزا للشرطة وحتى نهبوا المتاجر والمباني العامة، حسبما أفاد تقرير للشرطة.

ألقت الشرطة القبض على 450 شخصا في جميع أنحاء البلاد، 279 منهم في سانتياغو، فيما أصيب 11 مدنيا و45 من قوات الأمن، وهي أرقام مرتفعة للغاية بحسب مدير النظام والأمن في قوة الشرطة الوطنية في تشيلي، مارسيلو أرايا.

خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في 50 موقعا مختلفا من البلاد، لإحياء ذكرى احتجاجات الشوارع التي قادها الطلاب وأثارها في البداية ارتفاع أسعار تذاكر المترو.

وأسفرت الاضطرابات التي أعقبت ذلك عن مقتل 34 شخصا وإصابة 460 شخصا بجروح، بما في ذلك بعض الذين فقدوا بصرهم، من الكريات والغاز المسيل للدموع التي أطلقتها الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى